موظفو مطار هيثرو في لندن يضربون عن العمل.. وتوقعات بتأخير الرحلات

بدأ موظفو الجوازات في مطار "هيثرو" لندن، اليوم الأربعاء، إضرابا لمدة شهر، يشمل إضرابا على مدى أسبوع كامل لجميع الموظفين، الذي من المحتمل أن يضر بالمسافرين الذين يصلون إلى المطار الدولي، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وقال اتحاد الخدمات العامة والتجارية، إنه من 24 مارس الجاري حتى 21 إبريل المقبل، سيعمل 450 موظفا طبقا للقواعد، وسيرفضون العمل الإضافي، بسبب خلافات بشأن جدول عمل جديد، وأضاف أنه ما بين 1 وحتى 7 إبريل المقبل، سيضرب جميع الموظفين.

 

وخلال الإضراب، لا يزال بإمكان المسافرين الهبوط في المطار، لكن ضوابط الهجرة ستجعل ذلك يستغرق وقتا أطول بكثير، وتابع الاتحاد أن الإضراب كان بسبب تغييرات في أنماط عمل الموظفين، التي تم فرضها من قبل وزارة الداخلية البريطانية، استجابة لإجراءات السلامة من فيروس كورونا، لكن بدون التشاور مع الاتحاد.

 

وقال الأمين العام للاتحاد، مارك سيروتكا: "الموظفون في الخطوط الأمامية خلال الجائحة، ويضطلعون بدور رئيسي في الحفاظ على البلاد آمنة من مرض كورونا"، وأضاف أن "وزارة الداخلية تعامل موظفي الاتحاد بشكل مروع للغاية".

 

ومن المتوقع حدوث المزيد من الاضطرابات، حيث إن موظفي المطار، الذين ينتمون إلى اتحاد منفصل، أعلنوا عن 41 إضرابا مختلفا في الفترة من 2 وحتى 25 إبريل المقبل، من بينهم موظفون في قطاعات الهندسة، والعمليات الجوية، والعمليات الأرضية، وجهاز الإطفاء، والأمن، وصالات الوصول والمغادرة المركزية.

 

وقال اتحاد "يونايت"، إن ذلك كان بسبب خفض في الأجور بنسبة 25%، ليصل إلى 8 آلاف جنيه إسترليني (10 آلاف دولار).