السعودية: 42 رحلة طيران أسبوعيا من إندونيسيا.. إصدار 1.3 مليون تأشيرة عمرة في الموسم الجاري

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق الربيعة، أن السعودية تعمل على زيادة عدد رحلات الطيران المباشرة بين جدة وجاكرتا في إندونيسيا إلى 6 رحلات يوميا، وذلك مع إضافة مسار مباشر بين جاكرتا والرياض ليصل إجمالي عدد الرحلات إلى 42 رحلة أسبوعيا.

 

وأوضح الربيعة خلال زيارته إلى إندونيسيا، أن هذه الرحلات تأتي بجانب تشغيل رحلات عارضة، ومسارات جوية من المدن الإندونيسية إلى الممكلة لتغطية الاحتياج في مواسم العمرة. وفقا لمنشور على حساب وزارة الحج والعمرة السعودية عبر موقع إكس "تويتر" سابقا.

 

وأضاف الربيعة أن شركة طيران جارودا الإندونيسية تشغل 17 رحلة أسبوعيا إلى جدة والمدينة المنورة، وقد بلغ عدد الرحلات في عام 2023 بين إندونيسيا والسعودية 3593 رحلة.

 

وأشار الربيعة إلى أنه بفضل الجهود التشاركية والتكاملية تم إصدار مليون و277 ألف و770 تأشيرة عمرة، وذلك للقادمين من إندونيسيا خلال هذا العام، وذلك في ظل حرص حكومة المملكة على تطوير الإجراءات والتشريعات التي تسهل وصول المسلمين من كل أنحاء العالم لزيارة الحرمين الشريفين وأداء العمرة، مع تعظيم رحلتهم الإيمانية وإثراء تجربتهم. لافتا إلى الزيارة الحالية لإندونيسيا تأتي للتعريف بالمبادرات والتسهيلات للمواطنين الإندويسيين، وذلك عبر تطوير الخدمات الرقمية لتوفير تجربة ميسرة.

للاطلاع على المنشور على حساب وزارة الحج والعمرة السعودية عبر موقع إكس "تويتر" سابقا"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"الحج" السعودية تطلق "بطاقة نسك" للحجاج بموسم 1445هـ-2024م.. وأول بعثة تتسلمها إندونيسيا