معرض سوق السفر العربي ATM 2024 بدبي ينطلق غدا بمشاركة 2300 عارض من 165 دولة

ينطلق معرض سوق السفر العربي، الحدث العالمي المتخصص في قطاع السفر والسياحة، بنسخته الـ31 غدا الإثنين في مركز دبي التجاري العالمي، ومن المتوقع أن يشهد معرض هذا العام، الذي يقام في الفترة من 6 إلى 9 مايو، ما يزيد عن 41 ألف زائر ومشاركة 2300 عارض من 165 دولة.

 

ويركز معرض سوق السفر العربي هذا العام على موضوع "تمكين الابتكار: تحول قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال"، مع تسليط الضوء على الدور الحاسم للشركات الناشئة ورواد الأعمال في تشكيل مستقبل القطاع، حيث سيوفر المعرض منصة مثالية لقادة الصناعة وصناع القرار في جميع أنحاء العالم لتمكين مجتمع السفر والسياحة من تسخير ريادة الأعمال وتحديد فرص النمو. وفقا لبيان صحفي صادر عن الشركة المنظمة للمعرض.

 

وسيقدم برنامج المؤتمر الذي يستمر لمدة 4 أيام أكثر من 50 جلسة إعلامية يقدمها أكثر من 200 متحدث بارز سيخاطبون الحضور عبر المسرح العالمي والمسرح المستقبلي الجديد للمعرض، حيث سيلقي عصام عبد الرحيم كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، الكلمة الترحيبية على المسرح العالمي: بوابة إلى الرؤى العالمية، والتي تحدد أهداف وخطط دبي السياحية للسنوات القادمة.

 

وفي وقت لاحق من يوم غد، سيعتلي الوزراء من دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها منصة النقاش لمناقشة الاستراتيجيات الرئيسية لدعم وتطوير السياحة في المنطقة خلال المناقشة الوزارية: تبسيط السياحة داخل دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وسيستضيف معرض سوق السفر العربي أيضا قمة رؤى السوق على المسرح العالمي في يوم الافتتاح، لاستكشاف إمكانات الصين، الهند، وأمريكا اللاتينية مع ظهورها كلاعبين رئيسيين في السياحة العالمية.

 

وتضم لجنة القمة كلا من: بسمة الميمان، المدير الإقليمي للشرق الأوسط في الأمم المتحدة للسياحة؛ جاي هاتشينسون، رئيس هيلتون في الشرق الأوسط وإفريقيا، جوليا سيمبسون، الرئيس التنفيذي ورئيس المجلس العالمي للسفر والسياحة، جان جيريت كويتشلينج، شريك رولاند بيرجر.

 

مسرح المستقبل

سيتم إطلاق مسرح المستقبل رسميا غدا مع تسليط الضوء على الاتجاهات التي تشكل مستقبل قطاع الضيافة في الشرق الأوسط، بقيادة كبار الممثلين من فنادق ومنتجعات IHG، ماريوت إنترناشونال، فنادق ومنتجعات فور سيزونز، بانيان تري دبي، وماستركارد وسيلكهاوس.

 

مسرح المستقبل

ومن بين الجلسات الأخرى التي ستعقد غدا على مسرح المستقبل "العصر الجديد لسياحة الجزر"، الذي يستكشف كيف توفر الجزر في الشرق الأوسط فرصا جديدة للسياحة، وجلسة بعنوان: الاضطرابات الاقتصادية العالمية التي تؤثر على مستقبل السفر.

 

26% زيادة في المشاركة

وبهذه المناسبة قبل يوم الافتتاح، أوضحت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، أنه بعد النجاح غير المسبوق الذي حققته نسختنا الـ30 في عام 2023، فقد زادت مشاركة العارضين بنسبة ملحوظة بلغت 26٪ هذا العام، مما يجعل نسخة هذا العام من المعرض هي الأكبر في تاريخ الحدث.

 

وأضافت كورتيس، أن هذا النمو الملحوظ يؤكد سمعة سوق السفر العربي ومكانته الرفيعة باعتباره حدثا عالميا لمجتمع السفر والسياحة العالمي، حيث يوفر منصة مثالية لممارسة الأعمال التجارية والتواصل وتبادل المعرفة للحاضرين والعارضين المشاركين عبر مجموعة واسعة من قطاعات السفر والقطاعات.

 

وقد تم تحقيق النمو في جميع قطاعات المعرض، بما في ذلك الارتفاعات الإقليمية السنوية في الشرق الأوسط 28%، آسيا 34%، أوروبا 34%، وأفريقيا 26%.

 

100 شركة في تكنولوجيا السفر

بالإضافة إلى ذلك، ستعرض أكثر من 100 شركة بارزة في مجال تكنولوجيا السفر أحدث ابتكاراتها أمام جمهور عالمي في حدث هذا العام، حيث أصبحت منطقة تكنولوجيا السفر أكبر بنسبة 58% هذا العام، مما يشير إلى زيادة غير مسبوقة في الاهتمام من قبل الشركات التي ترغب في عرض أحدث التطورات التكنولوجية.

 

قمة الاستدامة

ويواصل معرض سوق السفر العربي التزامه بالاستدامة لمدة عام آخر، بناء على الموضوع الرئيسي للمعرض في عام 2023 وتماشيا مع أهداف الاستدامة الـ30 طويلة المدى، حيث ستستكشف قمة الاستدامة المقرر انعقادها في 9 مايو الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة وتفضيلات المستهلكين، والجهود التعاونية المطلوبة لخلق مستقبل أكثر استدامة للسفر والسياحة، وستكرم جائزة أفضل جناح مستدام في المعرض الجهة العارضة التي بذلت جهودا متميزة لتقليل البصمة الكربونية لبناء جناحها المشارك في الحدث.

 

وسينعقد معرض سوق السفر العربي 2024 بالاشتراك مع مركز دبي التجاري العالمي وشركاؤه الاستراتيجيون مثل: دبي للسياحة كشريك الوجهة، طيران الإمارات بصفتها شريك الطيران الرسمي، فنادق ومنتجعات IHG بصفتها الشريك الفندقي الرسمي، وشركة الريس للسفريات بصفتها الشريك الرسمي لشركة إدارة الوجهات السياحية.

 

اقرأ ايضا:

سوق السفر العربي ATM 2024 بدبي: قطاع الفنادق يستحوذ على اهتمام دول الخليج.. تفاصيل