إيطاليا تعلن تحديث شروط دخول الوافدين من بعض الدول وفقا لتصنيفها حتى 30 إبريل

كشفت السلطات الإيطالية عن شروط جديدة تم إدخالها على بعض قوائم التصنيف الرسمي للدول الخاص بفيروس كورونا، كان أبرزها الخضوع لاختبار PCR أو اختبار سريع خلال 48 ساعة قبل الوصول بدءا من اليوم 19 إبريل 2021، على القادمين من دول القوائم C وD وE، وكذلك تقليل فترة الحجر الصحي إلى 10 أيام للوافدين عبر دول القائمة D.

 

وأوضح مرسوم وزارة الصحة الإيطالية، الصادر في 16 إبريل 2021، أن الشروط الجديدة تم تحديدها بغرض احتواء انتشار فيروس كورونا، دون الإخلال بالمحظورات والقيود المفروضة على الدخول إلى إيطاليا المنصوص عليها في المادة (49) من مرسوم رئيس مجلس الوزراء الصادر في 2 مارس 2021.

 

وجاءت أهم شروط المرسوم كالآتي:

 

1- أي شخص من الدول والأقاليم المدرجة في القوائم C وD وE من الملحق (20)، ملزم بتقديم شهادة اختبار PCR أو اختبار سريع، تم إجراؤه خلال 48 ساعة قبل موعد الوصول، إلى شركة الطيران قبل الصعود إلى الطائرة، وإلى أي شخص مفوض للتفتيش، وتسري هذه المادة بدءا من 19 إبريل 2021.

 

2- الالتزام بفترة العزل الصحي 10 أيام، للوافدين من أو عبر أقاليم القائمة D خلال الـ14 يوما السابقة لدخول إيطاليا، مع الالتزام بإجراء اختبار PCR أو اختبار سريع، عن طريق مسحة، بعد نهاية الفترة، وتطبق هذه المادة مع بدء نفاذ هذا المرسوم.

 

3- أي شخص من الدول والأقاليم المدرجة في القوائم C وD وE من الملحق (20) أو عبر خلالها قبل دخول إيطاليا، يجب أن ملء إقرار رقمي، وفقا لشروط إدارة الوقاية الصحية العامة، وتقديم إثبات على ذلك لشركة الطيران أو أي شخص مفوض لإجراء التفتيش، أو استخدام بديل ورقي في حالة المعوقات التكنولوجية.

 

4- بغرض احتواء انتشار فيروس كورونا، دون الإخلال بأحكام المرسوم الرئاسي لمجلس الوزراء في 2 مارس 2021، يحظر دخول الوافدين الذين مكثوا أو مروا عبر البرازيل خلال الـ14 يوما السابقة لدخول إيطاليا، باستثناء الأشخاص الذين يحملون إقامات مسجلة قبل 13 فبراير 2021، يحتاجون الدخول لمراعاة أطفال القصر أو الأزواج، أو المصرح لهم من قبل وزارة الصحة لأغراض ضرورية، وفقا للشروط المدرجة على موقع وزارة الصحة.

 

5- هذا المرسوم، الذي تم نشره في الجريدة الرسمية 17 إبريل 2021، ما لم ينص على خلاف ذلك من قبل الأحكام الفردية، سيكون ساري المفعول من اليوم التالي للنشر وحتى 30 إبريل 2021.

 

وكانت الحكومة الإيطالية قد نشرت قائمة محدثة للتصنيف الرسمي للدول المسموح لها بدخول البلاد الأسبوع الماضي، والتي تضمنت مد قيود الحجر الصحي الإلزامي لجميع الوافدين من دول الاتحاد الأوروبي حتى 30 أبريل، نظرا لسوء الأوضاع المستمر بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

للاطلاع على التصنيف بالكامل اضغط هنا

 

 

اقرأ أيضا

إيطاليا تحدث التصنيف الرسمي للدول وتمدد قيود الحجر الصحي على أوروبا حتى 30 إبريل