السعودية: "نسك" و"Booking" و"المطار" أعلى تطبيقات السفر تحميلا خلال عام 2023

أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء التقنية السعودية، أن تطبيقات السفر الأكثر تحميلا خلال عام 2023 جاءت لتشمل تطبيق "نسك" في المركز الأول، ثم تطبيق "Booking" في المركز الثاني، يليه تطبيق "المطار" في المركز الثالث للعام الثاني على التوالي.

 

وأفاد موقع هيئة الاتصالات والفضاء التقنية السعودية، بأن تطبيق "جاذر إن" في جاء في المركز الرابع، يليه تطبيق "Wego" في المركز الخامس، وفي المركز السادس "قطار الحرمين"، ثم "المسافر" في المركز السابع.

 

واستحوذت تطبيق شركة فلاي ناس "Flynas" على المركز الثامن، يليه تطبيق شركة الخطوط السعودية "Saudia" في المركز التاسع، ثم تطبيق شركة طيران فلاي أديل "flyadeal" في المركز العاشر.

 

أنواع السلع المشتراه عبر الإنترنت

وجاءت الملابس والأحذية في المركز الأول في تصنيف السلع المشتراه عبر الإنترنت بنسبة 85.1%، واستحوذ الذكور على 80.6% من عملية الشراء مقابل 89.6% للنساء.

 

وفي المركز الثاني شراء مستحضرات التجميل بنسبة 44.6%، منها 18.8% للرجال، و70.9% للنساء. وجاءت عملية حجوزات رحلات الطيران والفنادق في المركز الثالث لتستحوذ على 39.1%، منها 48.6% للرجال مقابل 29.5% للنساء.

 

 أعلى التطبيقات الحكومية تحميلا

وتشمل قائمة التطبيقات الحكومية الأعلى تحميلا خلال عام 2023، في المركز الأول تطبيق "نفاذ"، يليه في المركز الثاني تطبيق "أبشر"، ثم "توكلنا خدمات في المركز الرابع، ثم "صحتي" في المركز الخامس.

 

وفي المركز السادس "توكلنا طوارئ"، ثم تطبيق "مدرستي" في المركز السابع، يليه "سبل أون لاين" في المركز الثامن، وفي المرك التاسع "إحسان"، وفي المركز العاشر تطبيق "سكني".

 

للاطلاع على المنشور على موقع موقع هيئة الاتصالات والفضاء التقنية السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

السعودية: "نسك" و"Booking" و"المطار" أعلى تطبيقات السفر تحميلا واستخداما خلال 2022