السياحة: إضافة 67 مطعما و493 بازارا و77 مركز غوص وأنشطة بحرية ويخوت سفاري في عام (تفاصيل)

استعرض أحمد عيسى وزير السياحة والآثار الزيادة التي شهدتها أعداد المنشآت السياحية (مطاعم وكافتيريا)، والبازارات السياحية، ومراكز الغوص والأنشطة البحرية، ويخوت السفاري، ومراكز السفاري الجبلي، خلال الفترة من مارس 2023 وحتى مارس 2024 على مستوى محافظات الجمهورية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده وزير السياحة والآثار، اليوم، لمتابعة خطط ومستجدات تحسين جانب العرض بالمقصد السياحي المصري، وتحفيز الاستثمار السياحي في الأنشطة المختلفة.

 

وصرح محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، خلال الاجتماع، بأنه تم إضافة 67 مطعما سياحيا للعدد الموجود حاليا، حتى بلغ الإجمالي 1490 مطعما سياحيا، وإضافة 493 بازارا حتى وصلت الأعداد الحالية لها إلى 3120 بازارا، وزيادة عدد 32 مركز غوص حتى وصلت إلى 344 مركزا، وإضافة 37 مركز أنشطة بحرية لتصل إلى 241 مركزا، كما تم زيادة 8 يخوت سفاري ليصل عددها إلى 208 يخوت، و17 مركز سفاري جبلي.

 

وفي هذا السياق، أكد وزير السياحة والآثار على أهمية استمرار العمل على الانتهاء من منظومة ميكنة جميع الخدمات التي تقدمها الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة.