عثمان: 3 تحديات تواجه السياحة في الأقصر رغم موسمها الواعد


كتب- أكرم مدحت 

 

أكد محمد عثمان عضو لجنة التسويق السياحي للأقصر، على استعداد الأقصر للموسم الجديد على المستوى السياحي، وإنما يجب التأكيد من قبل المسئولين في الوزارات المختلفة المعنية على أمور هامة، أبرزها تكريك المرسى النهري لعدم تكرار ما حدث العام الماضي من شحوط الفنادق العائمة.

 

وشدد على ضرورة تحسين حالة قطارات النوم التي وصلت إلى وضع سئ غير لائق أمام السائحين، لذلك تحتاج إلى تطوير سريع، خاصة أن الأقصر وأسوان على مشارف موسم سياحي واعد.

 

وقال عثمان لـ "ترافل يلا نيوز"، إن الأقصر التي تعد الوجهة الأولى والأغنى للسياحة الثقافية في مصر، تعتمد حاليا على رحلات الطيران الشارتر من أسبانيا بواقع طائرتين أسبوعيا من مدريد وبرشلونة، والتي بدأت من شهر يوليو وتنتهي في نوفمبر وهي ذروة إقبال السياحة الأسبانية، إلى جانب رحلة منتظمة أسبوعيا من مطار هيثرو في لندن من خلال شركة مصر للطيران.

 

وأوضح جدول رحلات الشارتر من الأسواق المختلفة إلى الأقصر خلال الموسم السياحي الشتوي الجديد سوف يتم الإعلان عنه بدءا من يوم 25 سبتمبر الجاري.

 

وأضاف أن رحلات الطيران بين القاهرة والأقصر قليلة، حتى أن تشغيلها أصبح حسب الطلب، وليست المشكلة حاليا ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلي، وإنما توافر أماكن لحجوزات رحلات المجموعات السياحية من القاهرة إلى الأقصر وأسوان.

 

وأشار عثمان إلى أن الموسم السياحي في الأقصر بدأ مبكرا لوجود رحكة سياحية مقبولة منذ شهر يوليو الماضي من أسواق أمريكا اللاتينية، وأسبانيا، وألمانيا، وأمريكا، وفرنسا، وعودة مبشرة للسوق الكوري، إلى جانب السياحة الصينية، واليابانية التي أصبحت أفضل بنسبة 25% مقارنة بالموسم الماضي، لافتا إلى أن السوق البريطاني شبه مختفي قائلا: "لن نسأل عنه".