السعودية تستأنف العمل في أبراج كدي بمكة أحد أضخم الفنادق عالميا

 

كتب- أكرم مدحت 

 

تستأنف السعودية العمل في أحد أكبر المشروعات الفندقية في العالم، وهو مشروع "أبراج كدي" في مكة المكرمة، والذي أدت صعوبات مالية إلى توقف أعمال البناء فيه منذ عام 2015.

 

ويضم المشروع نحو 10 آلاف غرفة فندقية، و70 مطعما، وعدة مهابط لطائرات الهليكوبتر، إلى جانب جزء مخصص للعائلة الحاكمة للمملكة العربية السعودية.

 

ووفقا لموقع "CNBC عربية"، أشار محللون إلى أن تجدد خطط المشروع الذي تموله الحكومة يعكس استعداد الرياض مجددا للإنفاق على مشروعات تنمية اقتصادية إستراتيجية في عدة قطاعات أبرزها السياحة.

 

وأبلغت مصادر مطلعة أن مقاولي الباطن تلقوا طلبات لتقديم عروض الأسعار إلى مجموعة "بن لادن" بحلول منتصف سبتمبر المقبل، بحسب ما ذكرته العديد من المواقع الإخبارية.

 

الجدير بالذكر، أن السعودية أعلنت بداية الشهر الجاري عن إطلاق مشروع سياحي ضخم يشمل تحويل 50 جزيرة ومجموعة من المواقع على ساحل البحر الأحمر إلى منتجعات سياحية، ويمتد على طول 180 كم، بين مدينتي أملج والوجه على السواحل الغربية للمملكة، وسيتولى صندوق الاستثمارات العامة تمويل المشروع قبل فتح المجال أمام مستثمرين أجانب، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

 

وستنطلق أعمال البناء في المشروع خلال الربع الثالث من عام 2019، في مرحلة أولى سيتم خلالها توسيع المطار وبناء فنادق ومنازل فخمة، ومن المتوقع الانتهاء منها في الربع الثالث من عام 2022.