"فوربس" تختار كامل أبو علي رئيس "بيك الباتروس" ضمن أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط 2024

اختارت مجلة "فوربس" رجل الأعمال المصري كامل أبو علي رئيس مجلس إدارة مجموعة "بيك الباتروس" للفنادق والمنتجعات السياحية، ضمن قائمة "أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024"، والتي تضم 100 شخصية قيادية في قطاع السياحة والسفر على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

 

وتتصدر الإمارات التصنيف بـ54 مشاركة، تليها السعودية بـ19 مشاركة، ومصر بـ9 مشاركات، والأردن وعمان بـ4 مشاركات لكل منهما، وقطر 3 مشاركات، والمغرب 3 مشاركات، والكويت والبحرين مشاركتين لكل منهما.

 

وتعد مجموعة "بيك الباتروس" للمنتجعات السياحية من أكبر سلسلة الفنادق في مصر، والتي أنشئت عام 1992م، وتتركز استثماراتها في المدن السياحية الشاطئية في الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، وتضم المجموعة 25 فندقا في مصر، بإجمالي 14 ألف غرفة، ولديها نحو 12 ألف موظف، كما أنها تتواجد في المغرب بـ3 منتحعات، ومن المقرر افتتاح منتجع "بيك الباتروس بورتوفينو" بمدينة مرسى علم بالبحر الأحمر خلال شهر مايو الجاري.

 

تجدر الإشارة إلى أن رجل الأعمال المصري كامل أبو علي ليس فقط لديه بصمة في قطاع السياحة والفندقة، وإنما أيضا يمتلك شركة إنتاج سينمائي، كما أنه يتولى منصب رئيس النادي المصري البورسعيدي.

 

اقرأ أيضا:

"فوربس" تعلن قائمة أقوى 100 قيادة بقطاع السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024