مواطنو سلطنة عمان يحصلون على تأشيرة سياحية مدتها 6 شهور إلى روسيا اعتبارا من مارس

أعلنت سفارة سلطنة عمان لدى روسيا الإتحادية أنه بناء على أمر حكومة روسيا الاتحادية رقم 372 الصادر بتاريخ 16 فبراير 2023، أصبح الآن بإمكان مواطني سلطنة عمان اعتبارا من 6 مارس 2023 الحصول على تأشيرة سياحية عادية لمدة تصل إلى 6 أشهر على أساس تأكيد حجز فندقي أو مكان إقامة أخرى.

 

وأفاد منشور على حساب السفارة عبر موقع "تويتر"، أنه ستتاح لمواطني سلطنة عمان إمكانية التوجه بطلب منح التأشيرة السياحية إلى البعثات الدبلوماسية الروسية أو الدوائر القنصلية، وذلك من خلال تقديم مجموعة الوثائق الضرورية التي تتضمن جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر من موعد السفر واستمارة التأشيرة المعبأة وإيصال دفع رسوم التأشيرة وبوليصة التأمين الصحي، بالإضافة إلى تأكيد حجز فندقي أو مكان إقامة أخرى.

 

وأشارت السفارة العمانية إلى أن القائمة الموحدة للفنادق المصنفة ومنتجعات التزلج والشواطئ منشورة على الموقع الإلكتروني لوزارة التنمية الاقتصادية في روسيا الاتحادية، وكذلك على الموقع الإلكتروني للدائرة القنصلية في وزارة خارجية روسيا الاتحادية.

 

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن روسيا ستصدر تأشيرات إلكترونية موحدة لمواطني 52 دولة أجنبية، في ستبمبر من عام 2022، وأضافت الوزارة، في بيان، أن العمل يجري حاليا على تحديث أنظمة المعلومات القنصلية وموقع إلكتروني متخصص لوزارة الخارجية الروسية، لإصدار تأشيرات إلكترونية موحدة للمواطنين الأجانب من أجل ضمان حمايتهم الفعالة ضد هجمات DDoS الضخمة غير المسبوقة.

 

ولفتت إلى أنه من المقرر الانتهاء من هذه الأعمال بحلول نهاية عام 2022، وبعد ذلك سيتم تقديم مقترحات لقيادة الدولة بشأن الإطلاق العملي لنظام إصدار التأشيرات الإلكترونية الموحدة لمواطني 52 دولة أجنبية.

 

للاطلاع على المنشور على حساب سفارة سلطنة عمان عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

روسيا تعتزم إصدار تأشيرات إلكترونية موحدة لمواطني 52 دولة أجنبية