"إعمار" العقارية الإماراتية تحقق 11.6 مليار درهم أرباحا في 2023 مدعومة بنمو السياحة بدبي

حققت إعمار العقارية إيرادات بقيمة 26.7 مليار درهم نحو 7.3 مليار دولار أمريكي، وصافي أرباح بقيمة 11.6 مليار درهم نحو 3.2 مليار دولار أمريكي في عام 2023، محققة نموا بنسبة 7% و70% على الترتيب مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وسجلت إعمار مبيعات عقارية قوية للمجموعة، بلغت قيمتها 40.3 مليار درهم إماراتي نحو 11 مليار دولار أمريكي، منها 37.4 مليار درهم إماراتي نحو 10.2 مليار دولار أمريكي في السوق المحلية، لتظهر ثقة العملاء المستمرة في الشركة وعلامتها التجارية. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع شركة إعمار العقارية.

 

وكان هذا الأداء مدعوما بالنمو في السياحة الذي شهدته دبي، والاتجاه التصاعدي المستمر في مبيعات التجزئة، والزيادة المستمرة في الطلب على العقارات، كما حققت إعمار نموا بنسبة 67% في الأرباح لتصل إلى 17.3 مليار درهم إماراتي نحو 4.7 مليار دولار أمريكي خلال عام 2023 مقارنة بعام 2022.

 

وضمن إطار الإنجازات التي حققتها إعمار، تسجيل طلبات مبيعات عقارية محلية ضخمة في الربع الأول من عام 2024، إذ بلغت قيمة المبيعات الإجمالية المحجوزة هذا العام حتى الآن أكثر من 19 مليار درهم إماراتي نحو 5.2 مليار دولار أمريكي، أي بارتفاع أكثر من 60% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

 

وفي هذا السياق، أوضح محمد العبار، رئيس الشركة، أنه في ضوء النتائج اللافتة التي نشهدها في عام 2024، تنظر إعمار إلى المستقبل بتفاؤل كبير، مع التزام راسخ بتعزيز التميز التشغيلي وزيادة عائدات الاستثمار، والارتقاء بمستوى رضا العملاء.

 

وأضاف أن الشركة تواصل بثبات إطلاق مشاريع سباقة تسهم بشكل فعال في دعم اقتصاد دبي وتعزز القيمة المضافة للمساهمين على المدى البعيد، وذلك من خلال مبادراتنا الاستراتيجية في مجالات التحول الرقمي، وابتكار المشروعات الرائدة، واختراق الأسواق الجديدة، وأكد أن الشركة في موقع يمكنها من تحفيز النمو المستدام وبناء أسس متينة لاستمرارية نجاحنا في المستقبل.

 

وعقدت إعمار العقارية، الإثنين الماضي، الاجتماع السنوي لجمعيتها العمومية، حيث صادق المساهمون على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح قدرها 50 فلس لكل سهم تصل إلى 4.4 مليار درهم نحو 1.2 مليار دولار أمريكي، ما يعكس قوة الأداء المالي للشركة والتزامها بتحقيق عوائد مجزية للمساهمين. وتمت خلال الاجتماع كذلك الموافقة على تقرير مجلس الإدارة لعام 2023 عن نشاط الشركة ومركزها المالي وتقرير مدقق الحسابات.

 

كما قام المساهمون بانتخاب مجلس إدارة جديد يقود استراتيجية النمو للشركة يضم محمد علي راشد العبار، جمال ماجد خلفان بن ثنيه، أحمد بن جمال بن حسن جاوه، بطي عبيد بطي الملا، إيمان محمود عبد الرزاق، عبد الله علي أحمد بن زايد الفلاسي، أحمد سعيد عبيد بن مسحار المهيري، عمر حمد عبد الله بوشهاب، محمد عمر كريم.

 

وعرض مجلس الإدارة الأداء القوي الذي حققته الشركة خلال عام 2023، والذي نجحت بتحقيقه من خلال مجموعة من الاجراءات الصارمة التي ساهمت بدورها في استمرارية سير أعمالها بالمستوى المنشود على مدار العام.

 

للاطلاع على المنشور على موقع شركة إعمار العقارية، اضغط هنا .