الاتحاد للطيران تستضيف الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي في أبوظبي 24 أكتوبر الجاري

تستعد الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، لاستضافة الجمعية العامة الـ55 للاتحاد العربي للنقل الجوي، في الفترة ما بين 24 و26 أكتوبر 2022، في العاصمة أبوظبي.

 

ووأوضح بيان صحفي منشور على موقع الاتحاد للطيران، أن حفل الافتتاح سيقام في متحف اللوفر أبوظبي بحضور رفيع المستوى من كبار قادة الطيران وصناع القرار ومشاركة 34 شركة طيران على مستوى المنطقة، بالإضافة إلى حضور من المنظمات الدولية والإقليمية في مجال الطيران.

 

ومن جهته قال محمد الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران، أن الاتحاد للطيران فخورة باستضافة الجمعية العامة للمرة الثانية منذ عام 2011. وتجسد الاستضافة الدور الهام الذي تلعبه الناقلات الجوية في دعم المنظومة الاقتصادية في مجتمعاتنا العربية. خاصة أن ذلك الأمر الذي برز بشكل أكبر خلال الظروف الاستثنائية والتحديات غير المسبوقة التي فرضتها جائحة كورونا على قطاع النقل الجوي بشكل خاص.

 

وأضاف أن الجمعية تمثل فرصة للالتفات إلى النجاحات والإنجازات التي أحرزناها سويا خلال الأعوام الماضية على مستوى القطاع وتعزيز أواصر التعاون بين الشركات الأعضاء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وأوضح توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، أن استضافة الاتحاد للطيران للجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي السنوي تأتي تتويجا لانجازات الشركة لهذا العام مع اعلانها عن تحقيق أفضل نتائج مالية للنصف الأول من العام في تاريخ الشركة، وفوزها بلقب شركة الطيران الصديقة للبيئة لعام 2022، تقديرا لتحقيق الاستدامة.

 

وأكد أنه بفضل البنية التحتية لصناعة الطيران في أبوظبي وخطتها لتحويل الأعمال، خرجنا من الأزمة بمرونة أكبر للحفاظ على استمراية أعمال الاتحاد للطيران ومواصلة دورها في ربط مجتمعاتها بالعالم. وأفاد أنه على ثقة بأن هذا الملتقى سيشكل منصة مثالية لتبادل الدروس المستفادة بين الأعضاء والوقوف على أفضل التجارب والممارسات، لمواكبة التطورات المتسارعة في سوق الطيران العربي والعالمي.

 

وستنظم الجمعية ورش عمل وجلسات نقاش للمسائل الاستراتيجية والتحديات في قطاع الطيران في المنطقة. الجدير بالذكر أن جامعة الدول العربية قامت بتأسيس الاتحاد العربي للنقل الجوي، الذي يمثل تحالفا لشركات الطيران العربية، عام 1965 بغرض تعزيز التعاون بين شركات الطيران العربية مع الارتقاء بمستويات السلامة والجودة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الاتحاد للطيران، اضغط هنا.

 

اقرأ ايضا

الاتحاد للطيران تشغل رحلتين أسبوعيا بين أبوظبي وجوانزو بالصين بدءا من أكتوبر.. بالمواعيد

الاتحاد للطيران تزيد عدد رحلات نيويورك إلى 11 رحلة أسبوعيا اعتبارا من 15 نوفمبر.. بالمواعيد

الاتحاد للطيران تشغل رحلتين يوميا من أبوظبي إلى مانيلا بالفلبين 30 أكتوبر القادم