"توي" الألمانية تعيد جزءا من خطوط الائتمان ضمن حزمة الإنقاذ الحكومية مع انتعاش الحجوزات

أعادت شركة توي الألمانية للسياحة، جزءا من خطوط الائتمان المتاحة لها عبر حزمة الإنقاذ التي قدمتها الحكومة الألمانية إبان أزمة كورونا، وذلك في ضوء زيادة الطلب على حجز العطلات.

 

وأعلنت توي أن الموارد المخصصة لها بموجب هذه الحزمة المقدمة من الحكومة الألمانية وبنوك خاصة، سيتم تخفيضها بمقدار نحو 700 مليون يورو بحلول غد الجمعة، وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)

 

من جانبه، قال رئيس شركة توي، فريتس يوسن: "لم نعد نستخدم خطوط الائتمان الحكومية خلال الأسابيع الماضية"، وأوضح أن خطوط الائتمان المتبقية بعد الرد الجزئي لها، ستوفر لـ"توي" موارد سائلة بقيمة 3.4 مليار يورو.

 

وأعرب عن اعتقاده بأن الشركة حاليا في طريق العودة إلى الوضع الطبيعي بعد أن تسببت الجائحة في حرمانها من أساس عملها على نطاق واسع، متابعا: "الناس الآن يرغبون في السفر، ونرى الطلب في الحجوزات، ونتوقع صيفا جيدا عند (توي) في 2022".

 

وتتوقع توي أن يصل صيف الرحلات في العام الجاري إلى مستوى يقارب لما قبل جائحة كورونا في عام 2019، وكانت البيانات الصادرة عن الشركة مؤخرا أفادت بأن الحجوزات وصلت إلى 80% من مستواها في صيف 2019.

 

وأعرب "يوسن" عن اعتقاده بأن حركة الطلب لدى توي شهدت أقوى تعاف لها من الأزمة في بريطانيا، وقال إن متوسط أسعار الرحلات في الصيف المقبل تزيد بنسبة 20% مقارنة بأسعار صيف 2019، لافتا إلى أن السبب الرئيسي في ذلك هو أن عدد الرحلات كاملة المصاريف التي تبيعها الشركة أكبر من عددها في أي عام سفر عادي.