"مطارات أبوظبي" تسجل 6.9 مليون مسافر خلال الربع الأول من 2024 بزيادة 35.6%

أعلنت "مطارات أبوظبي"، الشركة المشغلة لـ5 مطارات في إمارة أبوظبي، عن نتائجها الاستثنائية لحركة المسافرين في الربع الأول من عام 2024، فقد ساهمت "مطارات أبوظبي" في إتمام إجراءات سفر أكثر من 6.9 مليون مسافر عبر المطارات الـ5، خلال الفترة بين يناير إلى مارس 2024، بما يعكس زيادة ملحوظة بنسبة 35.6% في حركة المسافرين مقارنة بالفترة نفسها من العام 2023 الذي تمّ خلاله إنجاز إجراءات سفر 5.1 مليون مسافر.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع مطارات أبوظبي، أن الربع الأول من العام 2024 شهد نموا ملحوظا في حركة الطيران، مدعوما بارتفاع الطلب العالمي على خدمات الركاب والخدمات التجارية، حيث تم تسجيل 61,737 ألف حركة طيران بزيادة بنسبة 11.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2023.

 

وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2024، استقبل مطار زايد الدولي ما يزيد عن 6.8 مليون من المسافرين الذين استمتعوا بالمرافق والخدمات المتميزة في المبنى الجديد الذي تم افتتاحه مؤخرا، وقد ساهم ذلك في ترسيخ مكانة مطار زايد الدولي كوجهة سفر رائدة، وذلك بسبب الارتفاع الكبير بنسبة 26.6% في حركة الطيران ونسبة 36% في حركة الركاب.

 

والجدير بالذكر أن مطار زايد الدولي بادر في الربع الأول من عام 2024 إلى توسيع قاعدته من شركات الطيران، عبر معاودة تسيير الخطوط الجوية التركمانية لرحلاتها وإطلاق خطوط هاينان الجوية التي تربط أبوظبي بمدينة هايكو الصينية، ليصل إجمالي عدد شركات الطيران التي تسيّر رحلات منتظمة إلى 29 شركة.

 

وحافظت لندن على مكانتها كالوجهة المفضلة لدى المسافرين عبر "مطارات أبوظبي"، حيث سافر ما يقارب 290 ألف مسافر من العاصمة الإنجليزية وإليها، في حين ضمت الوجهات الـ5 المفضلة أيضا مومباي، كوتشي، دلهي والدوحة. وتعكس هذه الأرقام مكانة مطار زايد الدولي كوجهة السفر المفضلة للمسافرين من الوجهات الإقليمية والدولية، بما يلبي احتياجات المسافرين من السائحين ورجال الأعمال على حد سواء.

 

أفضل 5 وجهات للرحلات المسيرة من مطار زايد الدولي استنادا إلى عدد المسافرين خلال الربع الأول من العام 2024:

- لندن: 289,674 مسافرا.

 

- مومباي: 240,681 مسافر.

 

- كوتشي: 206,139 مسافرا.

 

- دلهي: 203,395 مسافرا.

 

- الدوحة: 184,317 مسافرا.

 

وفي هذا السياق، أوضحت إيلينا سورليني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي، أن هذه الأرقام تعكس النجاح الذي تواصل مطاراتنا تحقيقه وقدرتها المتنامية على جذب عدد أكبر من شركات الطيران والمسافرين من كافة أنحاء العالم.

 

وأكدت على مواصلة "مطارات أبوظبي" مواصلة التزامها في تعزيز مرافقها وخدماتها، للارتقاء بتجربة المسافرين وتقديم خيارات أوسع من الخدمات التي تحقق قيمة مضافة لشركائنا الحاليين من شركات الطيران وعملائنا وجذب شريحة جديدة من العملاء. وأشارت إلى أن "مطارات أبوظبي" سوف تتمكن من خلال النمو الملحوظ الذي شهدته في الربع الأول من العام الجاري من مواصلة تحقيق التقدم والنجاح في المستقبل.

 

وبالإضافة إلى النمو في أعداد الركاب المسافرين عبر "مطارات أبوظبي"، شهدت حركة الشحن كذلك نموا ملحوظا في الربع الأول من العام 2024، حيث تمت مناولة 162 ألف طنٍ من الشحن الجوي عبر المطارات الـ5، ويعكس ذلك زيادة ملحوظة بنسبة 25.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2023، حيث تمت مناولة 129 ألف طن.

 

ويعد هذا الأداء خير دليل على دور إمارة أبوظبي في تعزيز التجارة العالمية، مدفوعا بالزيادة في شحنات البضائع العامة والمنتجات المتخصصة، بما في ذلك خدمات التوصيل السريع وشحن البضائع والمنتجات التي يتم التحكم في درجة حرارتها، والأدوية.

 

للاطلاع على المنشور على موقع مطارات أبوظبي، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

مطار زايد الدولي بالإمارات يحصد جائزة أفضل مطار في العالم لتجربة المسافرين القادمين