السعودية تسجل 10% زيادة في حركة السياحة خلال الربع الأول من عام 2024

أعلن وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب أن المملكة حققت زيادة في قطاع السياحة بنسبة 10% خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، مقارنة بالعام الماضي، وتستهدف الوصول إلى 110 ملايين سائح هذا العام.

 

وأوضح الخطيب خلال مشاركته في الجلسة الحوارية ضمن الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، أن أبواب وقلوب السعودية مفتوحة لاستقبال العالم، ونرحب بالجميع حتى يتعرفوا على ثقافة وحضارة المملكة وما تتمتع به من موارد طبيعية، وما تتميز به من حسن الضيافة السعودية والعربية. وفقا لمنشور على حساب الوزارة عبر موقع "لينكد إن".

 

وأشار إلى أن وزارة السياحة استطاعت بناء القطاع السياحي في المملكة بصورة صحيحة ومتنوعة، ونجحت في أن تضاعف الأرقام في القطاع خلال 5 سنوات فقط باستثناء فترة جائحة كورونا التي استمرت لعامين. وتابع أن العائدات المالية من القطاع السياحي بالمملكة قفزت إلى 66 مليار دولار في العام الماضي 2023، وتستهدف أن ترتفع إلى 80 مليار دولار خلال العام الجاري.

 

وتابع أن المملكة استقبلت العام الماضي أكثر من 27 مليون سائح من الخارج، وتستهدف رفع أعداد السائحين القادمين من الخارج إلى 77 مليون بحلول عام 2030.

 

وأكد على عزم المملكة على تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2023 المتعلقة بالقطاع السياحي، مع توافر الإمكانيات اللازمة لذلك بالمملكة، وهو ما يتوفر للسائح ليراه ويستكشفه. وأضاف أن الوزارة تسعى لأن يستقبل أبناء السعودية ضيوف المملكة، وذلك من خلال دفع القادة الشباب ورأس المال البشري من شباب السعودية للانضمام لقطاع السياحة، مع رصدنا ميزانية كبيرة لتدريب العاملين في القطاع.

 

للاطلاع على المنشور على حساب وزارة السياحة السعودية عبر موقع "لينكد إن"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

السعودية تحقق 100 مليون زائر خلال 2023.. بينهم 27 مليون سائح من الخارج