التوسع في مراكز تلقي لقاح كورونا إلى 657 مركزا على مستوى الجمهورية بينهم 145 للمسافرين

صرحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بأنه تم التوسع في مراكز تلقي لقاح كورونا خلال الأسبوع الماضي لتصل إلى 657 مركزا على مستوى الجمهورية، بينهم 512 مركزا للمواطنين، و145 مركزا لتلقي اللقاحات للمسافرين إلى الخارج، مع مراعاة تخصيص عدد كاف من المراكز يلائم كثافة سكان كل محافظة والعاملين بها.

 

وأوضحت أن جميع المراكز تعمل بدءا من الساعة 9 صباحا حتى 9 مساء، وقد تصل إلى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي لتطعيم جميع المترددين خاصة بمراكز المسافرين.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزيرة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، لاستعراض الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر وآخر مستجدات منظومة تلقي اللقاحات.

 

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 10 ملايين مواطن على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاحات كورونا، وتم تطعيم 7.5 مليون، موضحة أنه خلال أيام قليلة سيتم إرسال رسائل بمواعيد تلقي اللقاحات لـ100% من المسجلين بالتزامن مع طرح لقاح سينوفاك فاكسيرا في المراكز على مستوى الجمهورية، داعية جميع المواطنين بالتسجيل لتلقي اللقاح، والتواصل من خلال الخط الساخن 15335، أو الموقع الإلكتروني للوزارة للمساعدة في عملية تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا.

 

وأكدت وزيرة الصحة أنه يتم تطعيم جميع المواطنين بلقاحات فيروس كورونا بالمجان، وأضافت أن 100% من اللقاحات الموجودة في مصر معتمدة من منظمة الصحة العالمية.