طيران الإمارات نقلت 6 ملايين مسافر إلى بيروت خلال 30 عاما منذ انطلاق أول رحلة

تحتفل طيران الإمارات بمرور 30 عاما على بدء خدمتها إلى بيروت، وقد نقلت منذ انطلاق أول رحلة لها في عام 1991، أكثر من 6 ملايين مسافر على نحو 35 ألف رحلة بين بيروت ودبي، ما ساهم في دعم حركة التجارة والسياحة في لبنان، وفي نشر الثقافة والتقاليد اللبنانية عبر العالم.

 

وأوضحت طيران الإمارات في بيان صحفي منشور على موقعها الالكتروني، أنه احتفالا بهذه المناسبة، ستقدم الشركة أطباقا لبنانية تقليدية على رحلاتها بين دبي وبيروت في الأيام المقبلة، مثل مقلوبة اللحم، صيادية السمك، حلوى الكنافة بالفراولة، الكنافة، والبقلاوة التقليدية المزينة بالعلم اللبناني. وبالإضافة إلى ذلك، تتضمن قوائم الطعام التي تقدمها الشركة لمسافري الدرجتين الأولى ورجال الأعمال عبر الشبكة، المقبلات الشرق أوسطية المستوحى بعضها من المطبخ اللبناني مثل المازات الساخنة والباردة، الحمص، التبولة، والمتبل.

 

وكانت طيران الإمارات قد أصبحت في مارس 2018، أول شركة طيران تشغل الإيرباص A380 ذات الطابقين إلى مطار رفيق الحريري الدولي، ما شكل لحظة تاريخية لكل من الشركة والمطار.

 

الوقوف مع لبنان

وعقب كارثة مرفأ بيروت في أغسطس 2020 التي خلفت دمارا هائلا، دعمت طيران الإمارات جهود الإغاثة على الأرض ومساعدة المتضررين من خلال "مؤسسة طيران الخيرية" عبر جمع مساهمات العملاء النقدية وأميال سكاي واردز لنقل المستلزمات الحيوية إلى لبنان. وقدم 12 ألف متبرع من 140 دولة، خلال شهر واحد، مساهمات تم بفضلها نقل 160 طنا من المساعدات بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية المحلية والدولية.

 

ولتسهيل حركة التجارة وربط أصحاب الأعمال اللبنانيين بدبي والعالم، تنقل طيران الإمارات الشحنات من وإلى بيروت في عنابر الشحن على طائرات الركاب، ومنذ عام 2016، نقلت الإمارات للشحن الجوي 67 ألف طن من الشحنات من وإلى لبنان، كما نقلت 20 ألف طن من الفاكهة والخضار الطازجة والشوكولاته من لبنان إلى وجهات رئيسة في دول مجلس التعاون الخليجي والأردن.

 

وبلغت كميات السلع الرئيسة التي نقلتها طيران الإمارات إلى لبنان 47 ألف طن، شملت الأسماك واللحوم والمنتجات الاستهلاكية مثل مستحضرات التجميل، من دولة الإمارات العربية المتحدة والصين والنرويج وهونج كونج وألمانيا.

 

وكانت طيران الإمارات قد بدأت خدمة لبنان في 21 مارس 1991، بتشغيل 3 رحلات أسبوعيا، وتشغل الآن 16 رحلة أسبوعيا بين بيروت ودبي بطائرات بوينج 777، ما يوفر أمام العملاء خيارات واسعة للسفر عبر مقرها الرئيس إلى دبي وعبرها بغرض السياحة أو ممارسة الأعمال، بالإضافة على خدمة مجتمعات الاغتراب اللبنانية في أفريقيا، الشرق الأقصى، الأمريكتين، والشرق الأوسط، وللاطلاع على البيان الصحفي على موقع طيران الإمارات اضغط هنا.