مصر الوجهة الثانية للسعوديين بتوافد 1545 مسافرا في أول يوم لرفع قيود السفر

بعد توقف حركة السياحة السعودية الوافدة إلى مصر لعدة شهور نتيجة تفشي فيروس كورونا وظهور سلسلة متحورة منه عالميا، إلا أن المملكة العربية السعودية بمجرد إعلان رفع قيود سفر مواطنيها إلى الخارج بشروط محددة، تزاحم السعوديون على المطارات للسفر إلى وجهاتهم المفضلة والتي كانت مصر ثاني وجهة بعد الإمارات.

 

ووفقا للإحصائيات التي كشفت عنها وزارة الداخلية السعودية، شهد اليوم الأول من رفع قيود السفر وفتح الطيران الدولي مع عدد من الوجهات وذلك يوم الإثنين 17 مايو الجاري، أن عدد السعوديين الذين غادروا إلى مصر بلغ 1545 سائحا عبر المنافذ الجوية خلال 24 ساعة فقط، مما يشير على مدى ارتباط السائح السعودي بالمدن السياحية المصرية، وحجم الطلب المتوقع على هذا المقصد الهام.

 

وكان عدد السعوديين المغادرين إلى مصر يمثل نسبة 32% من إجمالي عدد المسافرين عبر المنافذ الجوية والذي بلغ 4735 مسافرا، واحتلت الإمارات المركز الأول في الإقبال بتوافد 1937 سائحا سعوديا عبر الرحلات الجوية.

 

جدير بالذكر أن القاهرة كانت من الوجهات الدولية الأولى التي انطلقت إليها رحلات الطيران من المملكة العربية السعودية، وذلك من مطارات جازان، وحائل، وتبوك، والطائف، يوم 17 مايو، ثم استقبل مطار شرم الشيخ الدولي أول رحلتين سياحيتين من مطاري جدة والرياض يوم 19 مايو.

 

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت عن إحصائيات عدد المغادرين من المواطنين عبر المنافذ الجوية والبرية خلال اليوم الأول من رفع قيود السفر إلى خارج المملكة لفئات محددة من السعوديين، حيث بلغ إجمالي عددهم 18 ألف و675 مسافرا، منذ الساعة 1 صباح يوم الإثنين 17 مايو الموافق 5 شوال، وحتى الساعة 1 ظهر يوم الثلاثاء 18 مايو الموافق 6 شوال، أي خلال 36 ساعة، وفقا للبيان المنشور على حسابها الرسمي على موقع "تويتر".

 

وأفادت وزارة الداخلية بأن إجمالي عدد السعوديين المغادرين عبر المنافذ الجوية والبرية خلال اليوم الأول من رفع القيود (5 شوال) بلغ 10 آلاف و452 مواطنا، مقارنة بنحو 79 ألف مسافرا في نفس اليوم من عام 1440هـ قبل أزمة فيروس كورونا وغلق الحدود الدولية.

 

عدد المواطنين المغادرين عبر المنافذ الجوية بلغ 4735 مسافرا، خلال اليوم الأول، وأوضحت أن الوجهات الأكثر إقبالا من المواطنين كانت الإمارات بواقع 1938 مسافرا لتحتل المركز الأول، تليها مصر 1545 مسافرا، وغادر إلى قطر 299 مسافرا، و233 إلى الولايات المتحدة، و165 إلى المملكة المتحدة.

 

 

اقرأ أيضا:

تسيير أولى الرحلات الدولية إلى القاهرة من مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان

انطلاق أولى الرحلات الدولية إلى القاهرة من مطاري حائل وتبوك بالسعودية

مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات السياحية من جدة والرياض تابعة للخطوط السعودية

السفارة السعودية في القاهرة تعلن شروط دخول السعوديين إلى مصر

"الطيران المدني" السعودية تصدر الدليل الإرشادي للمسافرين من المواطنين

السعودية تحدد فئات المواطنين المسموح لهم بالسفر للخارج بعد رفع القيود في 17 مايو

"عطلات السعودية" تكشف عن 43 وجهة دولية للمسافرين خارج المملكة

"الداخلية" السعودية: 19 ألف مواطن غادروا المملكة عبر المنافذ الجوية والبرية خلال 36 ساعة

10 نقاط تشرح شروط "تأمين السفر" ضد كورونا خارج المملكة للسعوديين

أسماء وعناوين المختبرات والمستشفيات الحكومية المعتمدة لفحص كورونا PCR في السعودية

أسماء وعناوين المختبرات والمستشفيات الخاصة المعتمدة لفحص PCR كورونا في السعودية

مصر للطيران تعلن تحديث إجراءات السفر إلى السعودية للفئات المستثناة بدءا من 20 مايو

السعودية تعلن استمرار منع سفر المواطنين إلى 13 دولة.. بينها لبنان وتركيا

الخطوط السعودية تستأنف تشغيلها الدولي بـ331 رحلة أسبوعية عبر 43 محطة حول العالم اليوم