السفارة السعودية في القاهرة تعلن شروط دخول السعوديين إلى مصر

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية مصر العربية، اليوم السبت، في منشور على صفحتها الرسمية عبر موقعي "فيس بوك" و"تويتر"، أنه بمناسبة سريان رفع السفر للمواطنين السعوديين إلى خارج المملكة اعتبارا من 17 مايو، فإنها تود إعلام المواطنين السعوديين الراغبين بالسفر إلى مصر، بالشروط اللازمة وتشمل التالي:

- دفع رسوم تأشيرة الدخول بما يعادل 25 دولارا عن كل شخص.

 

- أن يكون لدى المواطن تحليل PCR من معامل معتمدة من قبل وزارة الصحة لا تتجاوز 72 ساعة من موعد الرحلة لمن هم فوق 8 سنوات فأكثر.

 

- لا يعتد بالجواز الصحي لدى مطارات جمهورية مصر العربية.

 

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية السعودية، حددت فئات المواطنين المسموح لهم بالسفر خارج المملكة العربية السعودية بعد اعتماد قرار رفع تعليق السفر عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية اعتبارا من 17 مايو الجاري، كما أقرت إجراءات تطبق عليهم عند العودة، وتمثلت تلك الفئات فيما يلي:

 

أولا: المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا كاملتين، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر 14 يوما على تطعيمهم بالجرعة الأولى، حسبما يظهر في تطبيق "توكلنا".

 

ثانيا: المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك حسبما يظهر في تطبيق "توكلنا".

 

ثالثا: المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر "كوفيد-19" خارج المملكة، وفقا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

 

ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة 7 أيام، على أن يتم عمل فحص PCR في نهاية مدة الحجر، ويستثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 8 أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة السعودية.

 

اقرأ أيضا

طيران الخليج: إلغاء فحص PCR للبحرينيين والمقيمين ودول مجلس التعاون المطعمين القادمين

السعودية تفتح مسارات جسر الملك فهد كاملة مع البحرين اعتبارا من 17 مايو بشروط

السعودية تحدد فئات المواطنين المسموح لهم بالسفر للخارج بعد رفع القيود في 17 مايو

أسماء وعناوين المختبرات والمستشفيات الخاصة المعتمدة لفحص PCR كورونا في السعودية

أسماء وعناوين المختبرات والمستشفيات الحكومية المعتمدة لفحص كورونا PCR في السعودية

10 نقاط تشرح شروط "تأمين السفر" ضد كورونا خارج المملكة للسعوديين