"الداخلية" السعودية: 19 ألف مواطن غادروا المملكة عبر المنافذ الجوية والبرية خلال 36 ساعة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية إحصائيات عدد المغادرين من المواطنين عبر المنافذ الجوية والبرية خلال اليوم الأول من رفع قيود السفر إلى خارج المملكة لفئات محددة من السعوديين، حيث بلغ إجمالي عددهم 18 ألف و675 مسافرا، منذ الساعة 1 صباح يوم الإثنين 17 مايو الموافق 5 شوال، وحتى الساعة 1 ظهر يوم الثلاثاء 18 مايو الموافق 6 شوال، أي خلال 36 ساعة، وفقا للبيان المنشور على حسابها الرسمي على موقع "تويتر".

 

وأفادت وزارة الداخلية بأن إجمالي عدد السعوديين المغادرين عبر المنافذ الجوية والبرية خلال اليوم الأول  من رفع القيود (5 شوال) بلغ 10 آلاف و452 مواطنا، مقارنة بنحو 79 ألف مسافرا في نفس اليوم من عام 1440هـ قبل أزمة فيروس كورونا وغلق الحدود الدولية.

 

عدد المواطنين المغادرين عبر المنافذ الجوية بلغ 4735 مسافرا، خلال اليوم الأول، وأوضحت أن الوجهات الأكثر إقبالا من المواطنين كانت الإمارات بواقع 1938 مسافرا لتحتل المركز الأول، تليها مصر 1545 مسافرا، وغادر إلى قطر 299 مسافرا، و233 إلى الولايات المتحدة، و165 إلى المملكة المتحدة.

 

وأضافت أن عدد المغادرين عبر المنافذ البرية بلغ 5717 مواطنا خلال اليوم الأول، واستحوذ جسر الملك فهد على النصيب الأكبر من المسافرين بواقع 3362 مسافرا، والذي يربط المملكة العربية السعودية مع مملكة البحرين، ويعد منفذا رئيسيا بين البلدين.

 

 

اقرأ أيضا:

"عطلات السعودية" تكشف عن 43 وجهة دولية للمسافرين خارج المملكة

الخطوط السعودية تعلن باقات الحجر الصحي بفنادق المملكة للقادمين.. الأسعار وشروط الحجز

مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات السياحية من جدة والرياض تابعة للخطوط السعودية

تسيير أولى الرحلات الدولية إلى القاهرة من مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان

"الطيران المدني" السعودية تصدر الدليل الإرشادي للمسافرين من المواطنين

السفارة السعودية في القاهرة تعلن شروط دخول السعوديين إلى مصر

السعودية تعلن استمرار منع سفر المواطنين إلى 13 دولة.. بينها لبنان وتركيا