"الطيران المدني" السعودية: إجراءات جديدة لدخول القادمين إلى المملكة بدءا من 20 مايو

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية تطبيق إجراءات جديدة لدخول جميع المسافرين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة، عبر تعميم وجهته اليوم إلى شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، وذلك إشارة إلى بيان وزارة الداخلية بشأن إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على جميع القادمين إلى المملكة من الدول التي لم يعلق القدوم منها، على أن يتم تطبيقها اعتبارا من 20 مايو 2021.

 

وينص التعميم على ما يلي:

- تطبيق الحجر المؤسسي على المسافرين من غير المواطنين السعوديين، والفئات المستثناة غير المحصنين والقادمين من الدول التي لم يعلق القدوم منها، على نفقتهم وستكون ضمن سعر التذكرة، مع الحصول على وثيقة تأمين صحي سارية المفعول لتغطية المخاطر التي قد تنتج عن الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19".

 

- أكدت الهيئة على شركات الطيران ضرورة حمل جميع المسافرين من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة المحصنين وغير المحصنين الشهادات الصحية المعتمدة في المملكة (شهادات فحص فيروس كورونا PCR)، لا تتجاوز 72 ساعة عن موعد الرحلة لمن هم فوق 8 سنوات فأكثر.

 

- يسمح للمحصنين من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة الذين تلقوا كامل الجرعات من أحد اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة، بالدخول إلى المملكة دون الحاجة إلى فترة الحجر، شريطة تقديم شهادة تطعيم رسمية قبل وعند وصولهم.

 

- ألزمت الهيئة الناقلات الجوية بالتعاقد مع دور ومرافق الإيواء "الفنادق" المعتمدة من وزارة السياحة لإقامة المسافرين من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة الذين تنطبق عليهم شروط الحجر المؤسسي، ولمدة 7 أيام، على أن يجري عمل مسحة في اليوم السادس وتكون نتيجتها سلبية.

 

- يبدأ العمل بهذه الإجراءات اعتبارا من يوم الخميس 8 شوال 1442هـ الموافق 20 مايو 2021م.

 

يذكر أن الهيئة تطبق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مطارات المملكة؛ بهدف تقديم بيئة صحية متكاملة لمرتادي صالات السفر بالمطارات السعودية، كما تتضمن الإجراءات التي اتخذتها الهيئة إلزام الجهات المعنية وشركات النقل الجوي العاملة في مطارات المملكة كافة باشتراطات السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية، كما فتحت الهيئة قنوات اتصال في مركز العناية بالمسافرين على مدار الساعة رقم (8001168888) بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي لاستقبال استفسارات المسافرين (@GacaCare)، والبريد الإلكتروني (CustomerCare@gaca.gov.sa)، أو موقع الهيئة الإلكتروني: (gaca.gov.sa).

 

 

اقرأ أيضا:

السعودية تفرض الحجر الصحي المؤسسي على جميع القادمين إلى المملكة بدءا من 20 مايو

10 نقاط تشرح شروط "تأمين السفر" ضد كورونا خارج المملكة للسعوديين

"الطيران المدني" السعودية: دخول المطارات بتطبيق "توكلنا".. والدليل الإرشادي للمسافر قريبا

السعودية تمنع دخول القادمين من 20 دولة مؤقتا بينها مصر بدءا من 3 فبراير

شروط السفر من وإلى السعودية بدءا من 17 مايو.. واستمرار تعليق الرحلات مع مصر