السعودية تمنع دخول القادمين من 20 دولة مؤقتا بينها مصر بدءا من 3 فبراير

صرح مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية بأنه تقرر تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، والدبلوماسيين، والممارسين الصحيين وعائلاتهم، مؤقتا للقادمين من 20 دولة، على أن يطبق القرار اعتبارا من الساعة 9 مساء يوم الأربعاء 21 جماد الآخر 1442هـ، الموافق 3 فبراير 2021.

 

وتشمل قائمة الدول الآتية:

الأرجنتين، الإمارات، ألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، إندونيسيا، أيرلندا، إيطاليا، باكستان، البرازيل، البرتغال، والمملكة المتحدة، تركيا، جنوب أفريقيا، السويد، سويسرا، فرنسا، لبنان، مصر، الهند، واليابان.

 

ويشمل ذلك القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ( 14 ) يوما السابقة لطلب الدخول إلى المملكة.

 

ويكون دخول المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم القادمين من الدول المشار إليها، أو الذين مروا منهم بأي من تلك الدول خلال الـ 14 يوما السابقة لعودتهم إلى المملكة، وفق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.

 

جاء هذا القرار استنادا للبيان الصادر في 13 يناير الماضي، بشأن عدم السفر إلى عدد من الدول بسبب استمرار تفشي جائحة كورونا المستجد "كوفيد-19"، ووفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية في المملكة العربية السعودية، وفي إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على الفيروس ومنع دخوله وانتشاره، وأهمية المحافظة على الوضع الوبائي والصحة العامة في المملكة.