مورجان فريمان عن الآثار المصرية: كانت وجهتي للبحث عن سر البعث والدين

أشاد النجم العالمي مورجان فريمان، بالحضارة المصرية، وما تملكه مصر من آثار عديدة ومتنوعة تبرز عظمة المصريين القدماء، وكيف كانوا يعيشون، ومعتقداتهم، وخاصة اعتقادهم في الحياة الأخرى، والبعث بعد الموت.

 

ونشر "فريمان"، مساء أمس الثلاثاء، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مجموعة من الصور الخاصة به، التي كان قد التقطها أثناء زيارته السابقة لمصر، وهو في أحضان المعابد المصرية.

 

وكتب "مورجان" معلقا على الصور المنشورة: "هل تعلم أن قدماء المصريين كانوا يعتقدون أن الروح (أو الكاه) مكونة من عدة أجزاء؟"، وتابع: "في رحلتي العالمية لتصوير (Story Of God)، أردت أن أعرف كيف أصبح (البعث بعد الموت) جزءا من الدين، لذلك ذهبت إلى مصر، مع عالمة المصريات سليمة إكرام، إلى المكان الذي لا تزال فيه أولى الآثار العظيمة للحياة الأخرى، شامخة".

 

وفي أقل من 24 ساعة، حازت الصور على أكثر من 259 ألف إعجاب، و14 ألف مشاركة، و9000 تعليق من أجانب ومصريين، مشيدين بعظمة الآثار المصرية.

 

والصور التي نشرها مورجان فريمان، تأتي بعد بضعة أيام من موكب نقل المومياوات الملكية، حيث تم نقل 22 مومياء ملكية، من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، وسط احتفالية مهيبة تابعها العالم كله وأشاد بها.

 

و"Story Of God"، أو "قصة الله"، هو مسلسل وثائقي تلفزيوني أمريكي، تم عرضه لأول مرة على قناة "ناشيونال جيوجرافيك" في 3 إبريل 2016، واشتمل الموسم الأول من المسلسل على 6 حلقات، كما بث الموسم الثاني يوم 16 يناير عام 2017، وتم عرضه في 171 دولة حول العالم، وترجمته بـ45 لغة مختلفة.

 

ويعرض المسلسل، الممثل مورجان فريمان، الذي يستكشف مختلف الثقافات والأديان، ويتناول الموضوعات المتعلقة بالدين، ولا سيما الإيمان بإله أو قوة عليا، ويبحث "فريمان"، من خلاله، وراء المعتقدات والديانات السماوية في رحلة حول العالم، يسعى من ورائها للكشف عن معنى الحياة وسر الخلق والذات الإلهية.

 

وقام "فريمان" بتصوير بعض مشاهد العمل في مصر، بمناطق أثرية مختلفة، منها الأهرامات، والحسين، وشارع المعز لدين الله الفاطمي، والمتحف المصري، وخان الخليلي، وكذلك بعض المناطق في الأقصر.