سلطنة عمان تلغي الحجر الفندقي لمواطنيها القادمين عبر المنافذ المختلفة بدءا من اليوم

قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في سلطنة عمان، إعفاء المواطنين العمانيين القادمين إلى السلطنة عبر مختلف المنافذ البرية، البحرية، والجوية من إلزامية الحجر الفندقي (الموسسي)، وإلزامهم بالحجر المنزلي.

 

وأكدت اللجنة في منشور على حسابها الرسمي عبر موقع "تويتر"، اليوم الثلاثاء، على استمرار خضوع المواطنين العمانيين لبقية الإجراءات المعتمدة المفروضة على جميع القادمين إلى السلطنة، وأضافت أنهم لا يحتاجون إلى تقديم إثبات حجر فندقي لمدة 7 أيام أو رسالة إثبات توضح الإجراءات المتبعة لإلزامية العزل الصحي الفندقي، على أن يسري تنفيذ القرار بدءا من اليوم.

 

جدير بالذكر أن اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا "كوفيد-19" في سلطنة عمان، أعلنت أمس الإثنين 5 إبريل، اقتصار دخول السلطنة على المواطنين العمانيين وحاملي الإقامة فقط اعتبار من الساعة 12 ظهر يوم الخميس القادم 8 إبريل 2021 الموافق 25 شعبان 1442هـ.

 

وأكدت اللجنة في بيان رسمي منشور على حسابها الرسمي عبر "تويتر"، على ضرورة تجنب سفر المواطنين والمقيمين إلى خارج السلطنة خلال الفترة القادمة إلا للضرورة القصوى، خاصة مع إقدام العديد من الدول على تشديد إجراءات التنقل والسفر، وتوصي اللجنة كذلك بالحد من السفر إلى خارج السلطنة في مهمات رسمية ومشاركات خارجية.