تونس تبحث عودة السياحة الفرنسية مع منظمي الرحلات

بحث وزير السياحة التونسي، الحبيب عمار، اليوم، من خلال الاتصال عن بعد، مع عدد من أصحاب متعهدي الرحلات والسياحة بفرنسا وهم "Mondial Tourisme"، "VOYAMAR "، "Groupe KARAVEL"، و"FTI"، وذلك لدراسة السبل الكفيلة باستعادة النشاط السياحي على الوجهة التونسية خلال الموسم القادم.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على صفحة الوزارة عبر موقع "فيس بوك، أن هذه المباحثات تأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي يجريها الوزير مع الفاعلين العالميين في القطاع السياحي.

 

واستعرضت اللقاءات الوضع الصحي في كل من فرنسا وتونس، حيث تم التأكيد على أهمية حملات التلقيح بالبلدين للمساهمة في تحسن المؤشرات الصحية، وللتمكن من استعادة النشاط السياحي في ظروف صحية آمنة.

 

وأشار البيان إلى أنه تم التطرق أيضا إلى آفاق النشاط السياحي خلال عام 2022، والتي ستكون البداية الفعلية لعودة القطاع إلى سالف نشاطه.

 

جدير بالذكر أن الحبيب عمار، وزير السياحة التونسي، أعلن بأن الوزارة تستعد خلال هذه الفترة الهامة قبل انطلاق الموسم السياحي الصيفي، لبدء تشغيل رحلات وكالات الأسفار ومتعهدي الرحلات الأجنبية يوم 19 إبريل المقبل، حسب بروتوكول وإجراءات خاصة سيتم ضبطها بالتعاون مع مختلف الأطراف.

 

وأكد على أهمية الوجهة السياحية التونسية وضرورة تحديد الإجراءات الصحية الدقيقة لضمان الأمان الصحي الوطني والسياحي، والتنافسية السياحية التي تخدم القطاع في تونس.