مجلس الوزراء الكويتي يدرس إلغاء الحجر الفندقي للمطعمين ضد كورونا في اجتماعه القادم

يعتزم مجلس الوزراء الكويتي مناقشة إلغاء الحجر المؤسسي عن المسافرين المطعمين بلقاح كورونا خلال جلسته المقبلة، بناء على تقريرا مفصلا أعدته السلطات الصحية حول هذا الشأن، وذلك بعد موجة واسعة من الاستياء الشعبي والنيابي لتأخر القرار الحكومي.

 

وأبلغت مصادر جريدة "القبس" الكويتية، عن توجه حكومي لإلغاء أو تخفيف الحجر المؤسسي عن المسافرين الحاصلين على جرعتي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

 

نيابيا، توسعت المطالبات بضرورة تخفيف قيود السفر، وإعفاء المطعمين من الحجر المؤسسي، وإقرار "جواز سفر كورونا"، ومنح التسهيلات والمزايا للمواطنين الذين أنهوا "الكورس الوقائي".

 

وفي الوقت الذي أعفت فيه دول مجاورة المسافرين المطعمين من الحجر المؤسسي، تأخرت الكويت كثيرا في هذه الخطوة بلا مبررات، وبينما ارتفعت أعداد المطعمين في الكويت إلى 462 ألفا، أصبح الحجر المؤسسي على المطعمين بلا جدوى، ووصف المراقبون إجراءات الجهات الحكومية بأنها مبالغ فيها، في ما يتعلق بإغلاق الأنشطة وتقييد السفر وإجبار المواطنين المطعمين على الحجر المؤسسي.

 

ميدانيا، لفت مصدر مسئول في مطار الكويت الدولي إلى خطوة استباقية في منصة "كويت مسافر" عبر وضع رابط إلكتروني بشهادات التطعيم، تمهيدا لأي قرار حكومي محتمل.