نيويورك تعيد فتح المسارح وأماكن الترفيه بدءا من 2 إبريل المقبل

أعلن حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أندرو كومو، إعادة فتح المسارح وأماكن الترفيه، مع فرض قيود على السعة المسموح بها من الطاقة الاستيعابية لها، اعتبارا من 2 إبريل المقبل، وذلك بعد إغلاقها لأكثر من عام بسبب جائحة كورونا المستجد.

 

وأوضح "كومو"، في مؤتمر صحفي، وفقا لما جاء في "فرانس 24"، أن أماكن الترفيه في نيويورك، والتي أغلقت منذ 12 مارس 2020، يمكن إعادة فتحها بسعة 33%، أو بوجود 100 شخص في الداخل كحد أقصى، و200 شخص في الهواء الطلق، أو مع وجود 150 شخصا في الداخل، و500 شخص في الهواء الطلق، مع الارتداء الإلزامي للأقنعة والتباعد الاجتماعي.

 

وهذا الإعلان يعني أنه سيتم إعادة فتح عدد من مسارح المدينة، بالتزامن مع مبادرة "NY Pops Up" التي بدأت في فبراير وتقدم عروضا حية مجانية في جميع أنحاء نيويورك حتى عيد العمال في الأول من مايو القادم.

 

وستشارك مسرحيات مختارة من "برودواي" في مبادرة "NY Pops Up"، وقال مسئولون، في بيان صحفي، إنه سيتم اتخاذ إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، والعروض ستكون بمثابة برنامجا تجريبيا خاصا بـ"برودواي"، ومع الوقت سيزيد عدد الجمهور، وكانت مسارح "برودواي" قد أغلقت في 12 مارس 2020، وتم تعليق العروض رسميا حتى 30 مايو على الأقل.

 

وقالت المتحدثة باسم برودواي (أحد أشهر مناطق الثقافة والترفيه في العالم، وأشهر شوارع العروض المسرحية والسينما والنشاطات الثقافية)، مارتين سينفيل، لوكالة "فرانس برس"، دون أن تحدد متى يمكن استئناف مثل هذه العروض: "مع حدود السعة هذه، لن تتمكن الإنتاجات الرئيسية في برودواي مثل (فروزن) أو (الأسد الملك) من العودة بعد".

 

وأضافت "سينفيل": "نحن سعداء لأن أماكن الفنون، بما في ذلك مسارح برودواي المختارة، ستكون قادرة على فتح أبوابها، وإعطاء الجمهور لمحة عما كنا نفتقده كثيرا خلال هذه الأشهر المظلمة".