اقتصادية دبي تسمح بعودة ساعات العمل لطبيعتها بعد رمضان مع الإجراءات الوقائية

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بيانا حدثت فيه الإجراءات الاحترازية الخاصة بالمكاتب والمباني المكتبية وخدمات الرعاية الاجتماعية، والذي يتم بموجبه السماح بعودة ساعات عمل المكاتب في دبي لطبيعتها بعد شهر رمضان.

 

وأفاد البيان بأنه سيتم السماح بساعات العمل المعتادة بعد رمضان، فيما يستمر العمل لمدة 6 ساعات خلاله، مع الالتزام بتوقيت حظر التجوال، وتطبيق جميع الإجراءات المعلن عنها سابقا بخصوص الأنشطة الاقتصادية، وفقا لما نقلته صحيفة "البيان" الإماراتية.

 

وأكد البيان على ضرورة الحفاظ على سعة بنسبة 30% من المساحات المشتركة وداخل المباني المكتبية، ونسبة 30% من الموظفين، والسماح للأشخاص المتواجدين في المصاعد بسعة لا تزيد عن 30%.

 

وأوضحت اقتصادية دبي في بيانها أنه يمكن فتح أماكن الاستراحة للأفراد بشكل صارم من أجل استهلاك الطعام والشراب، مع الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي بمسافة مترين، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وبحسب البيان، يجب استخدام أواني وأكواب يمكن التخلص منها، ويجب وضع ملصق عند مدخل الاستراحة حول العدد الإجمالي للموظفين المتواجدين بالاستراحة في وقت واحد، مع ضرورة الالتزام بمسافة التباعد الاجتماعي وتجنب الاصطفاف عند أجهزة القهوة، بالإضافة إلى منع تواجد أجهزة توزيع المياه، وتعقيم أجهزة القهوة بعد كل استخدام أو مرة واحدة كل ساعة على الأقل.