الشيتي يشتري حصة من منظم الرحلات توي بعد انخفاض قيمة أسهمها للنصف تأثرا بكورونا

في ظل تأثر الاقتصاد العالمي بانتشار فيروس كورونا خاصة في أوروبا، قام رجل الأعمال المصري حامد الشيتي رئيس مجموعة ترافكو للسياحة والفنادق بشراء حصة قدرها 3,4% في مجموعة توي TUI العالمية، أكبر منظم رحلات في العالم، بعد انخفاض قيمة أسهم الشركة إلى أكثر من 50% نتيجة أزمة فيروس كورونا، وفقا لموقع skift.com.

 

وتعد شركة ترافكو في مصر الشريك الأساسي الشيتي لمجموعة توي من خلال تشغيل المئات من رحلات الطيران العارض "الشارتر" من مختلف الأسواق السياحية الكبرى.

 

وفي هذا السياق، قال حامد الشيتي إنه يثق في فريق إدارة مجموعة توي TUI، موضحا أن تطور المجموعة من شركة سياحية تقليدية إلى مالك للفنادق، والسفن السياحية، يضمن لها استيعاب الأعباء المؤقتة الناجمة عن توقف طائرات بوينج MAX 737، وتفشي فيروس كورونا.

 

وأضاف الشيتي أن التحول المبدأي لتوي إلى شركة رقمية، وضخ استثمارات ضخمة في هذا التحول، وإنشاء وتطوير المنصات الرقمية مقنع وضرورة، كما أنه أضاف لهم إمكانات كبيرة، وأدى إلى توسيع مركزهم الدولي الرائد.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الشيتي يقوم بالاستثمار من خلال شركة Deutsche Holdings Ltd، والتي مقرها في قبرص، ويتولى رئاسة مجلس إدارتها، ويديرها نجله كريم الشيتي.

 

الجدير بالذكر أن أكبر مساهم في مجموعة توي العالمية TUI هو الملياردير الروسي ألكسي مورداشوف Alexey Mordashov وعائلته، والذي يمتلك نحو 24.95% من أسهم الشركة.