إطلاق الحملة الترويجية الدولية لمصر في 12 سوقا سياحيا أكتوبر المقبل.. وألمانيا بدأت منذ أسبوع

 

رئيس قطاع السياحة الدولية: وصول أول طائرة ألمانية إلى شرم الشيخ أول أكتوبر وعلى متنها 179 سائحا

 

رئيس JWT: مصر أخطأت في عدم تواجدها الترويجي على مدار 5 سنوات ما أبعدها عن الخريطة السياحية العالمية


كتب- أكرم مدحت 

 

كشف هاني شكري الرئيس التنفيذي لشركة JWT المسئولة عن الحملة الترويجية السياحية لمصر إنه تم إطلاق حملة ضخمة في ألمانيا منذ أسبوع، والتي تمثل أكبر سوق سياحي حاليا، تستمر لمدة 6 أسابيع من خلال وسائل الإعلان المختلفة شاملة التليفزيون والطرق والإنترنت، بتكلفة 5 ملايين دولار، وتم التركيز بها على السياحة الشاطئية بالبحر الأحمر.

 

وأعلن شكري خلال المؤتمر الصحفي للشركة الذي عقد مساء أمس الثلاثاء، بحضور رئيس هيئة تنشيط السياحة والمدير الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية بالشرق الأوسط، أنه من المقرر إطلاق الحملة الترويجية الجديدة في 12 دولة أكتوبر المقبل، وهي ألمانيا التي بدأت بالفعل، وإنجلترا، النمسا، أوكرانيا، فرنسا، بلجيكا، إيطاليا، هولندا، بالإضافة إلى الصين، اليابان، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية، ومخطط استمرارها لمدة 3 شهور، وتركز على نمطي السياحة الثقافية والشاطئية.

 

وقال إن ميزانية الحملة قابلة للزيادة وفقا لقانون المناقصات في حدود 25% إذا تطلب الأمر، لأنها ستكون الحملة الأكبر، مشيدا بدعم رئيس هيئة تنشيط السياحة الجديد هشام الدميري، وتفهمه الموقف، بما يحقق الهدف المستهدف من الحملات واستعادة الحركة السياحية إلى مصر.

 

وانتقد شكري توقف مصر عن حملتها الدولية خلال السنوات الخمسة الماضية، لأنه أثر سلبا بشكل كبير، بل جعل مصر خارج قائمة المقاصد الأساسية على خريطة السياحة العالمية، وبالتالي عودة الحملات يحتاج إلى مجهود مضاعف وفي نفس الوقت يواجه تحديات كبيرة.

 

وفي سياق متصل، أوضحت ريهام الصاوي المدير التنفيذي لشركة "مايند شير" التابعة لمجموعة JWT، أن توقيت إطلاق الحملة وخاصة في السوق الألماني ليس عشوائيا وإنما تم بالتنسيق مع مكتب هيئة التنشيط في برلين، إلى جانب آراء منظمي الرحلات وشركات السياحة الألمانية والذين أكدوا على أن الأنسب إطلاقها خلال النصف الثاني من سبتمبر ليكون السائحون الألمان قد عادوا من أجازاتهم ويبدأوا اتخاذ قرار السفر والتخطيط لرحلاتهم المقبلة، سواء موسمي الشتاء أو الصيف، رغم أن الشركة اقترحت أغسطس توقيت الإطلاق.

 

وأشارت إلى أن الخطة تستهدف الوصول إلى 30 مليون مستخدم ألماني لمواقع التواصل الاجتماعي، و77% من الألمان نجحت الحملة في الوصول لهم بالفعل.

 

ومن جانبه، صرح محمد عبد الجبار رئيس قطاع السياحة الدولية، أن أول رحلة قادمة من ألمانيا إلى شرم الشيخ، من خلال شركة "صن إكسبريس" أول أكتوبر المقبل، وعلى متنها 179 سائحا.

 

وتعليقا على وضع السوق الإيطالي، قال عبد الجبار إن إيطاليا تأثرت بشدة بعد حادث ريجيني وتوقفت الرحلات تقريبا، ثم بدأت تعود تدريجيا بتشغيل 3 رحلات أسبوعيا، وحاليا وصلت إلى 12 رحلة إلى مختلف المدن السياحية، ولكنها قبل الأزمة كانت تزيد عن 60 رحلة أسبوعية.

 

ومن ناحية أخرى، أوضح أحمد عبد القادر من شركة JWT أن هناك 7 أحداث كانت بمثابة عقبات متلاحقة في نشاط الشركة بداية من حادث المكسيكيين مرورا بالأزمة الكبرى الطائرة الروسية ثم حادث ريجيني، وانتهاء بسقوط طائرة مصر للطيران القادمة من باريس فوق البحر المتوسط منتصف مايو الماضي، وأثرت على الأسواق الرئيسية الأربعة وهم روسيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا، الذين يمثلون 54% من إجمالي الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وبلغت نسبة التراجعات منذ الأزمة حتى نهاية أغسطس من روسيا 98%، وإنجلترا 74%، وألمانيا 30%، وإيطاليا 69%.

 

إقرأ أيضا:

انطلاق حملة الترويج السياحي لمصر في السوق الألماني سبتمبر المقبل.. وآليات جديدة لجذب السائحين

 

عودة السياحة الألمانية إلى شرم الشيخ نوفمبر المقبل بتسيير آير جيرمانيا رحلتين أسبوعيا