على هامش الفيتور بأسبانيا.. وزير السياحة يستعرض إجراءات رفع كفاءة تأمين المطارات المصرية

 

زعزوع: ندعم خط الطيران "مدريد- برشلونة/الأقصر/ أسوان" لضمان استمرارية التشغيل

بدء حملات دعائية عامة في السوق الأسباني والتسويق المشترك مع منظمي الرحلات

30 ألف سائح أسباني زاروا مصر في 2015 بزيادة 16%

 

كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا نيوز

أكد هشام زعزوع وزير السياحة على أهمية البدء بحملات دعائية عامة في السوق الأسباني، واستمرار الحملات المشتركة مع شركاء المهنة ومنظمي الرحلات في الأسواق السياحية المختلفة، وذلك على هامش مشاركته في المعرض الدولي للسياحة والسفر "الفيتور" FITUR"" بالعاصمة الأسبانية مدريد، الذي عقد خلاله عدة اجتماعات هامة.

كما استعرض الوزير خلال لقاءات إعلامية مكثفة مع ممثلي وسائل الإعلام الدولي والمحلي فى أسبانيا، الإجراءات التىي اتخذتها الحكومة المصرية نحو رفع كفاءة المطارات وتأمين السائحين.

وتشارك مصر هذا العام بجناح مساحته 360 متر مربع، متضمناً 10 شركات سياحية، وشركة مصر للطيران، والاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة المنشآت الفندقية، و4 فنادق.

وشملت اللقاءات المهنية للوزير أهم منظمي الرحلات العاملين في السوق الأسباني، وعدد من منظمى الرحلات العاملين في الأسواق الأخرى، أبرزهمOdean Tours، Tui، Dynamic Tours، Travel Evasion، Image Tours، وElcorte Ingles.

وتناولت اللقاءات سبل تعزيز حركة السياحة الوافدة من أسبانيا، ومقترحات بشأن زيادة الطاقة الناقلة للسائحين إلى مصر، خاصة أن السياحة الوافدة من أسبانيا تدعم المقاصد السياحية الثقافية في المقام الأول.

وأشار زعزوع إلى أن الوزارة تدعم تشغيل خط مدريد- برشلونة/الأقصر/أسوان عن طريق القاهرة ضمن برنامج تحفيز الطيران، وذلك لضمان استمرارية التشغيل بأسعار مناسبة.

كما تطرق اللقاء إلى تعظيم الاستفادة من الأحداث التي تلقى رواجا وصدى جيد، وتوجيه الدعوات للمشاهير الأسبان العالميين، وكذلك الإعلاميين والوكلاء السياحيين لزيارة مختلف المقاصد المصرية.

 الجدير بالذكر أن عام 2015 شهد توافد 29 ألف و712 سائح أسباني إلى مصر، بزيادة 16% عن عام 2014، الذي سجل 25 ألف و584 سائح أسباني، وقضوا 243 ألف ليلة سياحية، وبالتالي يتسم السائح الأسباني بطول مدة إقامته في مصر.