ألمانيا: إلغاء رحلات 200 ألف مسافر بسبب إضراب موظفي لوفتهانزا.. تأثرت 7 مطارات ألمانية

بعد مفاوضات استمرت أشهر حول زيادة الأجور، أعلن موظفو لوفتهانزا إضرابهم عن العمل مساء الثلاثاء، مما تسبب في إلغاء 90% من الرحلات الجوية، وتأثر نحو 200 ألف مسافر.

 

ووفقا لـ "يورونيوز"، فإن كلا من مطارات فرانكفورت، ميونيخ، برلين، كولونيا بون، دوسلدورف، هامبورج، وشتوتجارت تأثرت بسبب ذلك الإضراب، ومن المتوقع أيضا إلغاء ما بين 80% إلى 90% من الرحلات الجوية من وإلى هذه المطارات، حسبما نقل موقع "SchengenVisaInfo.com".

 

ومن المتوقع أن يستمر الإضراب حتى يوم الأربعاء، وأعلنت الشركة أن الركاب المتأثرين سيتاح لهم إعادة حجز رحلاتهم مجانا، بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن ركاب الرحلات الداخلية الملغاة استبدال تذكرتهم بقسيمة قطار ومتابعة خطط سفرهم.

 

وعلى الرغم من توقعات استئناف العمل يوم الأربعاء، قد يستمر تعطل الرحلات لفترة أطول، وطلبت "لوفتهانزا" من الركاب تجنب السفر عبر المطار، ما لم تكن رحلتهم قيد التشغيل، بينما نصحت بعض الركاب بالتحقق من بريدهم الإلكتروني أو تطبيق "لوفتهانزا" للحصول على مزيد من التفاصيل.

 

يذكر أن تلك هي المرة الثانية خلال شهر فبراير، التي يتم فيها إلغاء عدد كبير من رحلات شركة "لوفتهانزا"، حيث حدثت الإضرابات بسبب مطالبة نقابة "Ver.di" بزيادة الأجور بنسبة 12.5%، أو ما لا يقل عن 500 يورو إضافية شهريا، وتشمل المفاوضات الخاصة برفع الأجور نحو 25 ألف موظف، من بينهم موظفي تسجيل الوصول، معالجة الطائرات، الصيانة، والشحن. وحيث إن المفاوضات التي تم إجراؤها في 12 فبراير لم تصل إلى اتفاق، فمن المقرر إجراء مزيد من المفاوضات يوم الأربعاء.

 

بالإضافة إلى ذلك، حذرت "لوفتهانزا" عملائها من تداول رقم "واتساب" تحت اسم الشركة، وأوضحت أنها لا تملك حساب "واتساب" للتواصل مع العملاء، وأشارت أيضا إلى أن مكاتب إعادة الحجز ليس بها موظفين حاليا، ولذلك قد تستغرق إعادة حجز الرحلات بعض الوقت. وتنصح الشركة عملائها دائما بشراء تأمين إلغاء السفر، لحماية أنفسهم من النفقات غير المتوقعة مثل إلغاء الرحلات الجوية أو تأخرها.