"العربية للطيران" تشغل 3 رحلات أسبوعية من الشارقة إلى سمارا في روسيا أول أكتوبر القادم

أعلنت "العربية للطيران" إحدى شركات الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إطلاق رحلات جديدة إلى مدينة سمارا الوجهة الـ5 التي تسير إليها الناقلة رحلاتها في روسيا انطلاقا من الشارقة.

 

وستربط الرحلات الجديدة بين مطار الشارقة الدولي ومطار كوروموخ الدولي في روسيا بمعدل 3 رحلات أسبوعيا وذلك اعتبارا من 1 أكتوبر 2023. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وقال عادل العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران"، أن الإعلان عن إطلاق رحلات جديدة تربط الشارقة بمدينة سمارا يعزز حضور الشركة في السوق الروسية حيث تؤكد إضافة مدينة سمارا إلى قائمة وجهات "العربية للطيران" على التزامنا بمواصلة تزويد عملائنا بخيارات سفر منخفضة التكلفة بالاضافة إلى دعم التبادل التجاري والسياحي والثقافي بين البلدين.

 

وتعتبر مدينة سمارا الوجهة الـ5 التي تسير إليها "العربية للطيران" في روسيا بعد كل من أوفا، كازان، ييكاتيرينبرج، وموسكو وتواصل الشركة تزويد المسافرين بمزيد من الفرص لاستكشاف وجهات جديدة عبر شبكة وجهاتها العالمية.

 

وتشغل مجموعة "العربية للطيران" أسطولا يضم 68 طائرة من طراز إيرباص A320 وA321 والتي تعد من أحدث الطائرات ذات الممر الواحد وأكثرها مبيعا في العالم، وتوفر الطائرات راحة إضافية للمسافرين من خلال توفير مساحة اكبر بين المقاعد مقارنة مع أي مقصورة اقتصادية اخرى.

 

ويمكن للعملاء الآن حجز رحلاتهم المباشرة بين الشارقة وسمارا عبر زيارة الموقع الإلكتروني لشركة "العربية للطيران"، أو التواصل مع مركز خدمة العملاء أو عبر وكلاء السفر.

 

جدير بالذكر أن العربية للطيران، أعلنت أن الشركة سجلت أرباحا صافية بلغت 342 مليون درهم عن الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2023، بارتفاع نسبته 17% مقارنة مع 291 مليون درهم تم تسجيلها في الربع الاول من العام 2022. وخلال الفترة نفسها، بلغت إيرادات الشركة 1.42 مليار درهم، بارتفاع قدره 27% مقارنة بإيرادات الربع الاول من العام الماضي.

 

ونقلت الشركة على متن أسطولها أكثر من 3.9 مليون مسافر في الربع الاول 2023 عبر مراكز عملياتها الـ7 في الإمارات العربية المتحدة، المغرب، مصر، أرمينيا، وباكستان، وذلك بارتفاع نسبته 59% مقارنة بعدد المسافرين الذين تم نقلهم خلال الربع الأول من العام الماضي. وارتفع معدل إشغال المقاعد وهو نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة خلال الأشهر الـ3 الأولى من العام 2023 بنسبة 8% مسجلا معدل وقدره 85%.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

"العربية للطيران" تشغل رحلة يومية من الشارقة إلى بانكوك في تايلاند اعتبارا من 30 يونيو

"العربية للطيران" تسجل 342 مليون درهم أرباحا خلال الربع الأول 2023 بزيادة 17%