"العربية للطيران" تسجل 342 مليون درهم أرباحا خلال الربع الأول 2023 بزيادة 17%

ارتفاع الايرادات بنسبة 27% لتصل إلى 1.42 مليار درهم واضافة 9 وجهات جديدة

 

أعلنت العربية للطيران، اليوم الإثنين، أن الشركة سجلت أرباحا صافية بلغت 342 مليون درهم عن الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2023، بارتفاع نسبته 17% مقارنة مع 291 مليون درهم تم تسجيلها في الربع الاول من العام 2022. وخلال الفترة نفسها، بلغت إيرادات الشركة 1.42 مليار درهم، بارتفاع قدره 27% مقارنة بإيرادات الربع الاول من العام الماضي.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع العربية للطيران المتخصصة في الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن أداء النتائج المالية والتشغيلية جاءت قوية خلال الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2023، حيث واصلت الشركة توسيع شبكة وجهاتها.

 

وتعكس النتائج المالية التي حققتها العربية للطيران في الربع الأول من هذا العام التزام الشركة في مواصلة تقديم آداء تشغيلي قوي وذلك بالرغم من التحديات الاقتصادية المستمرة.

 

ونقلت الشركة على متن أسطولها أكثر من 3.9 مليون مسافر في الربع الاول 2023 عبر مراكز عملياتها الـ7 في الإمارات العربية المتحدة، المغرب، مصر، أرمينيا، وباكستان، وذلك بارتفاع نسبته 59% مقارنة بعدد المسافرين الذين تم نقلهم خلال الربع الأول من العام الماضي. وارتفع معدل إشغال المقاعد وهو نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة خلال الأشهر الـ3 الأولى من العام 2023 بنسبة 8% مسجلا معدل وقدره 85%.

 

وفي تعليقه على النتائج، قال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران"، أن النتائج المالية القوية التي حققتها "العربية للطيران" في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام تعكس التزامنا الدائم بالتميز في ادارة العمليات التشغيلية، وتدابير ضبط التكاليف التى أعتمدتها الشركة فضلا عن كفآة فريق الإدارة.

 

وأفاد أنه على الرغم من استمرار التحديات الاقتصادية وعدم اليقين الجيوسياسي، فإن تركيزنا على زيادة هامش العائدات والحفاظ على الكفاءة التشغيلية ساعد الشركة في تحقيق النتائج المالية والتشغيلية القوية. وأفاد أن الشركة واثقة من قدرتها على الاستمرار في مواجهة التحديات التجارية والاقتصادية بمرونة كافية والاستفادة من الفرص المتاحة للنمو مع ضمان توفير أفضل قيمة مضافة لعملائنا ومساهمينا.

 

 

وأكد أن مجموعة "العربية للطيران" تقوم بتنفيذ خططتها التوسيعية ودخول أسواق جديدة وتوفير خدماتها المدفوعة بالقيمة المضافة إلى قاعدة عملائها المتنامية والمجتمعات التي تشغل رحلاتها إليها، إلى جانب تزويدهم بعروض السفر الجوي الموثوقة وبأسعار معقولة.

 

وأضافت العربية للطيران خلال الربع الأول من هذا العام  9 وجهات جديدة انطلاقا من مراكز عملياتها الـ7 في دولة الإمارات، المغرب، مصر، أرمينيا، وباكستان لتوفر خدماتها بأسطول مكون من 68 طائرة جديدة من طراز ايرباص A320  و A321.

 

وفي يناير 2023، تم تصنيف العربية للطيران من بين أفضل 20 شركة طيران اقتصادي آمنة وفقا لتصنيف موقع "ايرلاين ريتينج" 2023. كما حصلت الشركة على جائزة "أفضل شركة طيران اقتصادي للعام" خلال حفل توزيع جوائز " أفييشن أتشيفمنت 2023".

 

للاطلاع على المنشور على موقع العربية للطيران، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

"العربية أبوظبي" تشغل رحلاتها إلى باكو في أذربيجان بدءا من 13 سبتمبر القادم.. بالمواعيد

"العربية أبوظبي" تشغل رحلات مباشرة إلى بغداد وأربيل في العراق.. بالمواعيد

"العربية للطيران" تسجل 1.2 مليار درهم أرباحا صافية خلال عام 2022 بزيادة 70%