فيتنام تعتزم زيادة مدة التأشيرات الإلكترونية الممنوحة للأجانب إلى 3 أشهر لتعزيز السياحة

في محاولة لجذب المزيد من السائحين الأجانب، تهدف الحكومة الفيتنامية إلى زيادة مدة التأشيرات الإلكترونية الممنوحة للأجانب الذين يدخلون البلاد من 30 يوما إلى 3 أشهر كحد أقصى لتعزيز التعافي الاقتصادي.

 

وقالت الحكومة، إن التأشيرة الإلكترونية الجديدة، التي أعلنت في أواخر مارس الماضي، سوف تكون صالحة للدخول مرة واحدة أو عدة مرات، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "في إن إكسبريس" الفيتنامية.

 

وتعرض فيتنام حاليا تأشيرة إلكترونية لمدة شهر صالحة لمرة واحدة، للزوار من 280 دولة، ولكن هذا كان مقيدا لكثير من السياح الذين يسعون للإقامة فترة أطول في الخارج، بينما يستغلون حرية العمل والسفر فترة ما بعد جائحة كورونا.

 

وتعفي فيتنام المواطنين من 25 دولة من التأشيرة، بما في ذلك 9 دول من رابطة دول جنوب شرق آسيا (أسيان)، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، والمملكة المتحدة، وأيرلندا الشمالية، والدنمارك، والسويد، والنرويج، وفنلندا، وروسيا، وبيلاروس، واليابان، وكورويا.

 

وفي حال تمت الموافقة على المقترح، فسوف يتمكن مواطنو تلك الدول من الإقامة لـ30 يوما بدلا من 15 يوما بموجب القواعد الحالية. وبموجب المقترح، الذي من شبه المؤكد أن يتم تمريره في مايو المقبل بعد تقديمه للجمعية الوطنية الفيتنامية، سوف يتم توسيع الإعفاء من التأشيرة لمزيد من الدول، بما في ذلك دول أوروبية أخرى.

 

وفتحت فيتنام حدودها بالكامل في مارس 2022، ولكن عدد السياح الأجانب لايزال منخفضا. واستقبلت فيتنام 3.6 مليون سائح أجنبي في 2022، بتراجع بواقع 80% مقارنة بالعدد قبل ظهور كورونا، كما استقبلت 2.7 مليون سائح في الربع الأول من 2023، وتهدف إلى استقبال 8 ملايين زائر أجنبي خلال 2023.