قطاع الطيران في أوروبا يستعد لاضطرابات السفر في عيد الفصح بسبب الإضرابات

يستعد قطاع الطيران في أوروبا لاضطرابات السفر خلال عطلة عيد الفصح، بسبب الإضرابات وإلغاء الرحلات الجوية، في الاختبار الرئيسي لقدرة القطاع على وقف فوضى عطلة أخرى مماثلة لتلك التي لوحظت في الصيف الماضي.

 

وقال مسئولون في شركات طيران لـ"رويترز"، إن العديد من الدول الأوروبية بما في ذلك ألمانيا وفرنسا والبرتغال وبريطانيا، تعرضت مؤخرًا للإضرابات، في حين أن مثل هذا الوضع قد يتسبب في اضطراب السفر الجوي في بعض أجزاء أوروبا خلال عطلة عيد الفصح.

 

ولا تزال تفاصيل التأخيرات غير واضحة؛ ومع ذلك، يظهر التحذير مدى تعرض الطيران للضغوط الخارجية، على الرغم من الجهود المستمرة لمنع وضع مماثل للوضع الذي تم تسجيله في الصيف الماضي.

 

ويشير التقرير إلى أن شركات الطيران محبطة من تصاعد الإضراب الصناعي بعد أن حاولت منذ شهور معالجة المشكلة الملحة المتمثلة في نقص العمالة من خلال تنسيق أفضل، وأيضا من خلال التوظيف من أجل عودة محتملة إلى المستويات المسجلة قبل انتشار فيروس كورونا، وفقا لتقرير "رويترز ونقله موقع www.schengenvisainfo.com.

 

وفي هذا السياق، يعتقد الرئيس التنفيذي لشركة "إيزي جيت"، أنه شيء يجب أن نخطط له، ونحن نبذل قصارى جهدنا لمحاولة التخفيف من ذلك. لكنه، بالطبع، صعب للغاية لأن في بعض الأحيان تتلقى إشعارا قبل 24 ساعة فقط.

 

وقالت مجموعات المستهلكين إن شركات الطيران يجب أن تكون أسرع في الاستجابة ودفع التعويضات بعد إضرابات مراقبة الحركة الجوية. وكشفت البيانات التي قدمتها مؤسسة Eurocontrol أن الإضربات في فرنسا وحدها تسببت في تأخير آلاف الساعات حتى هذه اللحظة.

 

بالإضافة إلى ذلك، منذ 13 مارس الماضي ويوميا تقريبا، حثت هيئة الطيران المدني الفرنسية DGAC شركات الطيران على خفض رحلاتها بنسبة من 20 إلى 30% في بعض المطارات، مع الأخذ في الاعتبار أيضا ثاني أكبر مركز في باريس أورلي.

 

أما الإضرابات في ألمانيا التي دعت إليها نقابة فيردي التجارية واتحاد النقل بالسكك الحديديةEVG ، تسببت في اضطرابات لعدد كبير من المواطنين في 26 و27 مارس الماضي، وكشفت تقارير إعلامية محلية عن توقف الطائرات والقطارات والحافلات في ألمانيا في أعقاب إضراب القطاع العام الذي استمر 24 ساعة.

 

في الوقت نفسه، حذر ضباط مراقبة الحدود في البرتغال من إضراب هذا الأسبوع، بما في ذلك عمال القطارات. وحثت فنادق Algarve، وكذلك جمعية المشروعات السياحية، على اتخاذ إجراءات وقائية، محذرة من أن إضرابات مراقبة الحدود قد يكون لها تأثيرات كبيرة على سمعة المنطقة لدى السائحين.

 

اقرأ أيضا:

الخطوط الجوية النمساوية تلغي أكثر من 100 رحلة بسبب إضراب العاملين اليوم

مصر للطيران: إلغاء رحلات ميونيخ وفرانكفورت في ألمانيا يومي 26 و27 مارس الجاري.. تفاصيل

مطار ميونيخ بألمانيا يلغي رحلات 26 و27 مارس بسبب إضرابات.. وتوقف قطارات المسافات الطويلة

ألمانيا: تأثر نحو 300 ألف مسافر من إضرابات المطارات الألمانية غدا

مطارات فرانكفورت وشتوتجارت وميونخ الألمانية تعلن تعليق الرحلات غدا الجمعة بسبب إضرابات

مطار شارل ديجول في باريس يلغي 25% من الرحلات الجوية ويغلق مدرجين بسبب إضراب