مطارات فرانكفورت وشتوتجارت وميونخ الألمانية تعلن تعليق الرحلات غدا الجمعة بسبب إضرابات

أعلن مطار فرانكفورت، أكبر مطارات ألمانيا، تعليق رحلات الركاب المنتظمة غدا الجمعة، وذلك بعد إعلان نقابة (فيردي) للعاملين في قطاع خدمات تنظيم إضرابات في ذلك اليوم في عدة مطارات ألمانية، منها مطار فرانكفورت. وتأتي هذه الخطوة بعدما أعلن كل من مطاري ميونخ وهامبورج خطوة مماثلة.

 

وقالت متحدثة باسم شركة (فرابورت) المشغلة للمطار، إن حركة التشغيل المنتظم لن تكون ممكنة في المطار يوم الجمعة بسبب الإضراب التحذيري، مشيرة إلى أن الرحلات الطارئة سيتم استثناؤها من هذا الإجراء، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأضافت أن عدد الرحلات المنتظمة التي كانت مقررة في مطار فرانكفورت ليوم الجمعة يبلغ 1005 رحلات، وذكرت أن عدد ركاب هذه الرحلات يبلغ 137 ألف شخص، ودعت الركاب إلى عدم الذهاب إلى المطار والاستعلام عن رحلاتهم لدى شركات الطيران.

 

وذكرت شركة (فرابورت)، عبر موقعها الإلكتروني، أن "من غير الممكن ضمان التشغيل المنتظم"، وقالت إن "الركاب الراغبين في بدء رحلاتهم في فرانكفورت لن يتمكنوا من اللحاق برحلاتهم" ونوهت بأن هذا الأمر يسري أيضا على رحلات التوقف المؤقت (الترانزيت).

 

مطار شتوتجارت يعلق الرحلات.. والتأثير يطول 162 رحلة طيران ونحو 20 ألف مسافر

 

كما أعلن مطار شتوتجارت، تعليق رحلات الركاب المنتظمة غدا الجمعة، وذلك بعدما دعت نقابة (فيردي) العمالية إلى تنظيم إضرابات في ذلك اليوم. وذكر المطار أن هذه الخطوة ستؤثر على 162 رحلة طيران ونحو 20 ألف مسافر، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وصدرت توصية للمسافرين بمراجعة شركات الطيران التي يستخدمونها مباشرة فيما يتعلق بوضع رحلاتهم وعدم المجيء إلى المطار. وذكر المطار أن الرحلات ستقتصر على الهبوط الاضطراري والرحلات الطبية، ورحلات المساعدات الإنسانية والرحلات العسكرية.

 

وذكرت نقابة (فيردي)، أن المراقبة الجوية سيتوفر بها موظفون للتعامل مع حالات الطوارئ من أجل تمكين الأشخاص الذين ينقلون إمدادات الإغاثة، وذوي ضحايا الزلزالين المدمرين في تركيا.

 

مطار ميونخ يعلق رحلات الركاب المنتظمة ليوم غد الجمعة

 

وأعلن مطار ميونخ الألماني، تعليق رحلات الركاب المنتظمة غدا الجمعة، بعد إعلان نقابة (فيردي) تنظيم إضرابات في ذلك اليوم في عدة مطارات ألمانية، منها مطار ميونخ، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأضاف المطار أنه سيتم استثناء كل الرحلات الخاصة، وبينها الرحلات الإغاثية الخاصة بطوارئ طبية أو تقنية أو غيرها، بالإضافة إلى رحلات المشاركين في مؤتمر ميونخ الدولي للأمن الذي سيبدأ غدا الجمعة.

 

وذكر المطار في بيان: "نظرا للإضراب تقدمت شركات مطار ميونخ لدى وزارة الإسكان والتشييد والنقل في ولاية بافاريا بوصفها الهيئة العليا للإشراف على الطيران لإعفاء المطار في هذا اليوم من التشغيل الإلزامي للنقل الجوي التجاري"، وأشار المطار إلى أنه تمت الاستجابة للطلب.

 

وبهذا لن يتم تسيير رحلات منتظمة في المطار اعتبارا من منتصف ليل الجمعة حتى الساعة الثانية عشرة ودقيقة من صباح يوم السبت. ويزيد عدد الرحلات المنتظمة (السفر والوصول) في ميونخ يوم الجمعة عن 700 رحلة، وذلك حسب تصريح من متحدث باسم ثاني أكبر مطار في ألمانيا.

 

كانت نقابة فيردي أعلنت عن الدعوة إلى تنظيم إضراب تحذيري ليوم كامل غدا الجمعة في 7 مطارات ألمانية، وهي (ميونخ، وفرانكفورت، وهامبورج، وشتوتجارت، ودورتموند، وهانوفر، وبريمن)، وذلك بغرض زيادة الضغط في المفاوضات الخاصة بأجور العاملين في مجال الخدمة العامة.

 

ومن المنتظر أن يبدأ الإضراب في ساعة مبكرة من صباح الجمعة وينتهي ليلة الجمعة/ السبت. وإلى جانب المفاوضات الخاصة بأجور العاملين في قطاع الخدمة العامة، هناك أيضا مفاوضات محلية خاصة بأجور العاملين في خدمات المناولة الأرضية، وكذلك مفاوضات على صعيد ألمانيا تتعلق بأجور العاملين في الأمن الجوي.

 

وسيتم استثناء رحلات توصيل المساعدات العينية إلى ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا من الإضراب التحذيري.

 

وتطالب (فيردي)، ورابطة موظفي الخدمة المدنية، في مفاوضات الأجور، بزيادة في الراتب بنسبة 10.5% أو ما لا يقل عن 500 يورو (537 دولار) لحوالي 2.5 مليون موظف في الخدمة العامة للحكومات الاتحادية والمحلية، على أن تبلغ مدة التعاقد 12 شهرا، وفي المقابل رفض أرباب العمل هذه المطالب، ومن المنتظر أن تجري الجولة الثانية من المفاوضات في مدينة بوتسدام في 22 و23 من شهر فبراير الجاري.

 

وشهد محور فرانكفورت، أمس الأربعاء بالفعل تأخيرات وإلغاء لرحلات آلاف الركاب، بعد أن أدى تلف كابل في أحد خطوط السكك الحديدية المحلية (إس بان) في فرانكفورت إلى تعطل أنظمة كمبيوتر في شركة (لوفتهانزا)، وبناء على هذا وصل عدد الرحلات التي تم إلغاؤها حتى وقت مبكر من مساء يوم الأربعاء في مطار فرانكفورت إلى 242 رحلة من 1000 رحلة مقررة، وطلبت الشركة إلى الركاب المتضررين السفر عبر السكك الحديدية.

 

اقرأ أيضا

إضراب في 7 مطارات ألمانية يوم الجمعة المقبل.. وتحذير من إلغاء وتأخير الرحلات

"لوفتهانزا" تواجه عطلا في أنظمة الكمبيوتر يؤدي لإلغاء 230 رحلة.. وتعلن استقرار أنشطتها