ألمانيا: تأثر نحو 300 ألف مسافر من إضرابات المطارات الألمانية غدا

لا تزال الفوضى متواصلة في حركة النقل الجوي في ألمانيا، وتشير تقديرات اتحاد المطارات الألمانية (ADV) إلى أن عدد الركاب المتأثرين بالإضرابات التي دعت نقابة (فيردي) للعاملين في قطاع الخدمات إلى تنظيمها ليوم كامل في 7 مطارات ألمانية غدا الجمعة، يقارب 300 ألف شخص.

 

وكانت مطارات (فرانكفورت، وميونخ، وشتوتجارت، وهامبورج)، أعلنت أمس الأربعاء، تعليق الرحلات المنتظمة لنقل الركاب طوال يوم الجمعة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الخميس.

 

ووفقا لحسابات اتحاد (ADV)، ستؤدي الإضرابات التحذيرية إلى إلغاء 2340 رحلة طيران، وقال الاتحاد منتقدا: "أكثر من 295 ألف راكب سيصبحون لعبة لتكتيكات الإضراب من جانب فيردي"، ووصف ما ستقدم عليه النقابة بأنه "تصعيد غير مسبوق".

 

من جانبه، أعرب رئيس اتحاد صناعة النقل الجوي، ورئيس مطار ميونخ، يوست لامرز، عن اعتقاده بأن إضرابات غد ليس لها علاقة بالإضرابات التحذيرية "فيردي تجاوزت هنا الحدود تماما، وتحمل نزاع الأجور الجماعية على كاهل الركاب".

 

يذكر أن حركة النقل لدى شركة "لوفتهانزا" الألمانية لم تعد إلى طبيعتها إلا اليوم، وذلك بعد انهيار أنظمة تكنولوجيا المعلومات في أكبر شركة طيران ألمانية أمس الأربعاء، الأمر الذي أدى إلى إلغاء أكثر من 230 رحلة في مطار فرانكفورت، أكبر المطارات الألمانية، وكان السبب في ذلك حفارة أحدثت تلفا في أحد الكابلات على خط سكك حديدية في فرانكفورت.

 

وفي نفس السياق، تسبب قراصنة كمبيوتر في تعطيل المواقع الإلكترونية لـ7 مطارات ألمانية صغيرة. جاء ذلك بعد أن تعرضت هذه المطارات لهجمات من النوعية التي يطلق عليها حجب الخدمة الموزعة، والمعروفة اختصارا باسم (دي دي أو إس)، وهي الهجمات التي يمكن أن تؤدي إلى انهيار المواقع الإلكترونية عن طريق إغراقها بسيل من الطلبات المستهدفة.

 

اقرأ أيضا

إضراب في 7 مطارات ألمانية يوم الجمعة المقبل.. وتحذير من إلغاء وتأخير الرحلات

مطارات فرانكفورت وشتوتجارت وميونخ الألمانية تعلن تعليق الرحلات غدا الجمعة بسبب إضرابات

"لوفتهانزا" تواجه عطلا في أنظمة الكمبيوتر يؤدي لإلغاء 230 رحلة.. وتعلن استقرار أنشطتها