فلاي دبي تستأنف رحلاتها إلى شيمكنت في كازاخستان بدءا 28 فبراير المقبل.. بالمواعيد

أعلنت فلاي دبي استئناف رحلاتها إلى مطار شيمكنت الدولي "CIT" في كازاخستان اعتبارا من 28 فبراير المقبل، وبواقع رحلتين أسبوعيا. ومع بدء هذه الرحلات، نمت شبكة فلاي دبي في كازاخستان إلى 3 وجهات وهي ألماتي، العاصمة أستانا إضافة إلى شيمكنت.

 

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، إن كازاخستان تعد سوقا مهما منذ أن أطلقت فلاي دبي عملياتها لأول مرة إلى ألماتي في عام 2014. وأوضح الغيث أن فلاي دبي نقلت ما يقرب من 300 ألف مسافر بين دولة الإمارات وكازاخستان في عام 2022، بنمو بلغ 145٪ مقارنة مع عام 2019 ، وأضاف أن الناقلة تتطلع إلى مزيد من العلاقات التجارية والثقافية مع استئناف الرحلات إلى شيمكنت.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع طيران الإمارات، أن دولة الإمارات ترتبط مع كازاخستان بتاريخ طويل من العلاقات التجارية حيث يتعاونان معا في العديد من القطاعات الاقتصادية بما في ذلك التعدين والزراعة والنفط والغاز والبناء.

 

وتعليقا على إطلاق الرحلات إلى شيمكنت، قال جيهون أفندي، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية والتجارة الإلكترونية في فلاي دبي، إن شبكة فلاي دبي تنمو في كازاخستان التي نخدمها حاليا بواقع 22 رحلة أسبوعيا. وأضاف أنه مع انضمام شيمكنت كوجهتنا الـ3 سترتفع أعداد الرحلات إلى 26 رحلة أسبوعيا، وذلك اعتبارا من فبراير المقبل، مما يوفر لعملاء فلاي دبي في كازاخستان خيارات لاستكشاف الإمارات وما بعدها.

 

وتعد شيمكنت ثالث أكبر مدينة في كازاخستان بعد ألماتي وأستانا وهي مركز ثقافي رئيس يتميز بالبازارات والعمارة القديمة والمناظر الطبيعية. ومع انطلاق رحلات شيمكنت توسع فلاي دبي شبكتها في منطقة آسيا الوسطى إلى 10 وجهات، مما يوفر للمسافرين من دولة الإمارات خيارات للسفر. وتشمل شبكة وجهات الناقلة في آسيا الوسطى ألماتي، عشق أباد، أستانا، بيشكيك، دوشانبي، نمنكان، أوش، سمرقند، شيمكنت، طشقند.

 

تفاصيل الرحلات

وستعمل الرحلات بين مبنى المسافرين رقم 2 بمطار دبي الدولي ومطار شيمكنت الدولي بواقع مرتين في الأسبوع. وستكون وجهة شيمكنت ضمن رحلات الرمز المشترك مع طيران الإمارات، مما يوفر للركاب خيارات للسفر عبر مركز الطيران الدولي في دبي.

 

وأفادت البيان الصحفي أن فلاي دبي رحلات متاحة للحجز على موقع flydubai.com، أو تطبيق فلاي دبي الرسمي أو مركز الاتصال في دبي على الرقم (+971) 600 54 44 45، أو من متاجر فلاي دبي للسفر أو من خلال شركائنا في السفر.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع فلاي دبي، اضغط هنا.

 

اقرأ أيضا:

فلاي دبي تستأنف رحلاتها إلى عشق أباد في تركمانستان بدءا من 23 يناير 2023.. بالمواعيد والأسعار

فلاي دبي نقلت 130 ألف مشجع إلى قطر على متن 1290 رحلة خلال كأس العالم 2022

فلاي دبي نقلت 170 ألف مشجع إلى الدوحة خلال فعاليات كأس العالم فيفا قطر 2022