البرازيل تعيد الارتداء الإلزامي للكمامات في المطارات والطائرات بداية من الغد

وافقت الجهة المنظمة للشؤون الصحية في البرازيل (أنفيزا)، على قرار بإعادة الاستخدام الإلزامي للكمامات في المطارات والطائرات، اعتبارا من غد الجمعة، بسبب الوضع الوبائي لفيروس كورونا في البلاد، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأضافت "أنفيزا"، في معرض إشارتها إلى اجتماع مع المختصين وممثلي الجهات العاملة في القطاع الصحي، أن البيانات المتعلقة بالوباء تتطلب العودة إلى إجراءات الوقاية غير الدوائية، مثل استخدام الكمامات، بصفة أساسية في وسائل النقل العامة والمطارات والمناطق المغلقة أو الضيقة.

 

كما وافق مجلس إدارة "أنفيزا" أيضا على الاستخدام المؤقت والطارئ لاثنين من اللقاحات ثنائية التكافؤ أنتجتهما شركة "فايزر" الأمريكية مضادين لفيروس كورونا، وأضاف أن اللقاحين، اللذين حصلا على الموافقة، يُستخدمان كجرعات معززة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما فأكثر، ويوفران حماية من أكثر من سلالة من الفيروس.

   

ويوفر "بي إيه 1" ثنائي التكافؤ، الحماية من السلالة الأصلية للفيروس، فضلا عن متحور أوميكرون "بي إيه 1". ويمنح "بي إيه 4/ بي إيه 5" ثنائي التكافؤ الحماية من السلالة الأصلية، علاوة على سلالتي متحور أوميكرون "بي إيه 4" و"بي إيه 5".