"الجوازات" السعودية مستعدة لإنهاء إجراءات المسافرين لحضور كأس العالم FIFA قطر 2022

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية جاهزيتها لخدمة المسافرين الراغبين في حضور فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ودعمت المنافذ الدولية بالكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية الحديثة، وذلك لخدمتهم بدءا من وصولهم حتى مغادرتهم، وإنهاء إجراءاتهم بيسر وسهولة.

 

وأوضحت "الجوازات" أنه ابتداء من 1 نوفمبر حتى 23 ديسمبر 2022م، سيتم عبر المنافذ البرية والجوية المؤدية إلى دولة قطر تنفيذ الإجراءات المعلنة من قبل السلطات القطرية المختصة للراغبين في حضور مباريات كأس العالم والفعاليات المصاحبة، التي اقتصرت على السماح بالدخول للحاصلين على بطاقة "هيا" للمسافرين، باستخدام جواز السفر المسجل في منصة "هيا"، باستثناء المواطنين القطريين والمقيمين فيها حاملي البطاقة الشخصية القطرية.

                                                 

وأضافت "الجوازات" أنه بإمكان الراغبين في السفر لدولة قطر لحضور كأس العالم وفعالياته من المواطنين والمقيمين والسياح الحاصلين على بطاقة "هيّا" الاتصال بمركز العمليات الأمنية الموحدة (911) لمعرفة أي تعليمات ذات علاقة.

 

كما يمكن لجميع المستفيدين زيارة الموقع الإلكتروني للمنصة الموحدة "حاضرين" على الرابط: HereForYou.sa، الذي يهدف لتقديم المعلومات اللازمة لضمان سلاسة رحلة الراغبين في حضور مباريات المونديال من داخل المملكة، بالإضافة للزوار القادمين إلى المملكة.

 

وأفادت الجوازات بأن السفر عبر المنافذ السعودية لدولة قطر، ابتداء من اليوم 1 نوفمبر الساعة 12 صباحا، سيكون متاحا لحاملي جواز السفر المسجل في بطاقة "هيّا" فقط، وفيما يخص المغادرة عبر منفذ سلوى البري التقيد والالتزام بالتنظيم الخاص بدخول المركبات وفق الفئات المعلنة من الجانب القطري.

 

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية السعودية أعلنت عن السماح بدخول المملكة لجميع حاملي بطاقة "هيّا" لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي ستقام في دولة قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2022.

 

وتتعاون الخطوط الجوية القطرية مع عدة شركات منها شركة فلاي دبي، الخطوط الجوية الكويتية، الطيران العماني، الخطوط الجوية السعودية، وطيران الجزيرة، لإتاحة الرحلات اليومية المباشرة للذهاب والعودة خلال 24 ساعة من وإلى الدوحة، لحضور المباراة في اليوم ذاته والاستمتاع بتجربة استثنائية. وذلك في إطار التزامها باستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أول بطولة لكأس العالم في الشرق الأوسط.

 

للاطلاع على المنشور على حساب الإدارة العامة للجوازات السعودية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الخطوط السعودية تعلن شروط وإجراءات حجز الرحلات اليومية مع قطر خلال كأس العالم 2022

السعودية تسمح لحاملي بطاقة "هيا" لمشجعي كأس العالم 2022 بقطر بدخول المملكة.. بشروط

الفيفا: بيع نحو 2.45 مليون تذكرة لحضور مباريات كأس العالم قطر 2022