الخطوط السعودية تعلن شروط وإجراءات حجز الرحلات اليومية مع قطر خلال كأس العالم 2022

بدأت الخطوط الجوية السعودية بإتاحة الحجوزات والمبيعات للرحلات الترددية التي تربط المملكة العربية السعودية مع دولة قطر، خلال فترة إقامة بطولة كأس العالم 2022، عبر الصفحة التي تم تخصيصها بموقعها الإلكتروني، ويأتي ذلك في إطار حرص الشركة على إتاحة الفرصة للجمهور الرياضي للتخطيط المبكر للسفر بالتزامن مع تقديم الخدمات التي يتطلع إليها الركاب.

 

وتهدف الرحلات الترددية إلى تشجيع السياحة في المملكة حيث سيتمكن الجمهور من محبي كرة القدم من الوصول إلى الدوحة عبر مطارات المملكة في كل من الرياض، جدة، والدمام، إلى جانب استقطاب عدد من الجماهير المتواجدة في قطر لزيارة المملكة خلال تلك الفترة، بالإضافة إلى تيسير حضور المباريات للجمهور السعودي والمقيمين في المملكة عبر هذه الرحلات اليومية الترددية.

 

وتعد الرحلات الترددية ضمن الاتفاقية التي أبرمتها "السعودية" مؤخرا مع الخطوط القطرية، ويتم بموجبها توفير تجربة سفر ميسرة لحضور مباريات كأس العالم القادمة دعما لجمهور المنتخب السعودي وكل محبي كرة القدم.

 

كما تواصل "السعودية" تنفيذ حملتها التي انطلقت منذ بداية شهر أغسطس الماضي وتستهدف المشجعين من الدول المشاركة في البطولة وتصل إليها رحلاتها وهي بريطانيا، فرنسا، هولندا، ألمانيا، إسبانيا، سويسرا، وكوريا الجنوبية، حيث يتم توجيههم إلى الصفحة المقصودة لحجز رحلاتهم وإنهاء كافة الإجراءات، إلى جانب عرض محتوى خاصا لضيوف تلك الدول ترويجا لزيارة مختلف مناطق المملكة.

 

وتصل شبكة رحلات "طيران السعودية" إلى نحو 100 وجهة في 4 قارات حول العالم وإلى جانب ذلك فإنه ومن خلال شراكتها مع تحالف "سكاي تيم" العالمي فهي تربط ضيوفها بشبكة التحالف والتي تبلغ 1036 وجهة في 170 دولة، ويدعم ذلك أسطول طائراتها البالغ حاليا 144 طائرة متنوعة الطرازات والمتميز برحابة المقاعد وتوفير أرقى الخدمات الجوية فيما ستضيف قريبا إلى أسطولها 38 طائرة جديدة، ومن خلال موقعها الإلكتروني www.saudia.com، وتطبيقات الهواتف الذكية يمكن للمسافرين إنهاء كافة إجراءات السفر بكل سهولة.

 

وأوضحت الخطوط السعودية أنه إذا كان المسافر قد اشترى تذاكر مباريات كأس العالم FIFA، فيمكنه الآن السفر بكل سهولة لحضور المباريات مع الرحلات الترددية اليومية. احجز رحلتك معنا ابتداء من 20 نوفمبر.

 

وأفادت بأنه ستتيح الرحلات الترددية اليومية لمشجعي كأس العالم فيفا قطر 2022، السفر لمشاهدة مباريات فريقك وهو يتنافس في أكبر حدث في عالم كرة القدم والعودة في نفس اليوم، وتشمل خطوات بسيطة للإستفادة من الرحلات الترددية هي:

1- تذاكر المباريات:

احجز تذاكر المباريات عبر موقع كأس العالم FIFA قطر 2022.

 

2- بطاقة هيا:

تقدم بطلب للحصول على بطاقة هيا "بطاقة المشجعين".

 

3- رحلات يوم المباراة:

احجز رحلاتك على السعودية حصريا عبر هذه الصفحة، اضغط هنا .

 

احجز رحلتك اليومية من السعودية إلى قطر وتشمل 3 مدن سعودية يمكن الحجر منها هي:

- جدة

 

- الرياض.

 

- الدمام.

 

الشروط و الأحكام:

- تغادر الرحلات إلى دولة قطر (مطار الدوحة الدولي) من:

- الرياض، من مطار الملك خالد الدولي.

 

- جدة ، من مطار الملك عبدالعزيز الدولي - صالة الحجاج.

 

- الدمام، من مطار الملك فهد الدولي.

 

- الحجوزات لرحلات الذهاب والعودة.

 

- يرجى التأكد من وجود أي مقتنيات ضرورية في حقائبك المحمولة المسموح بها في المقصورة وفقا للشروط التالية:

- مسافري درجة الأعمال يسمح بالأمتعة المحمولة: قطعة واحدة،لا يتجاوز وزن القطعة 12 كجم، بالإضافة لحقيبة مستندات لا تتجاوز 9 كجم.

 

- مسافري درجة الضيافة يسمح بالأمتعة المحمولة: قطعة واحدة،لا يتجاوز وزن القطعة 7 كجم.

لا يسمح بالأمتعة المعاينة لحجوزات الرحلات الترددية اليومية.

 

- الأسعار شاملة الضرائب.

 

- تطبق شروط وأحكام أخرى، يرجى مراجعة الشروط والأحكام أثناء الحجز.

 

معلومة هامة: يرجى مراجعة سياسة السفر والعودة إلى قطر في ظل جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19" للتخطيط والامتثال لأي متطلبات سفر لدولة قطر، حيث دخلت سياسة السفر والعودة أدناه حيز التنفيذ يوم الأحد 4 سبتمبر 2022 الساعة 6 مساء يتوقيت دولة قطر، وتشمل التالي:

 

سياسات عامة:

1- تقع على المسافرين مسئولية معرفة أي تغييرات تطرأ على سياسة السفر والعودة من خلال المصادر والمواقع الرسمية قبل التخطيط للسفر إلى دولة قطر.

 

2- على المسافرين الالتزام بالإجراءات المعمول بها في دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19" في جميع الأوقات.

 

3- تم إلغاء العمل بقوائم تصنيفات الدول الحالية (القائمة الحمراء).

 

4- لم يعد الحجر الصحي إلزاميا لجميع المسافرين القادمين من الخارج، ومع ذلك، يتعين على المسافرين الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا "كوفيد-19" بعد وصولهم إلى دولة قطر الخضوع لإجراءات العزل الصحي وفقا للاجراءات المتبعة بدولة قطر.

 

5- على المواطنين والمقيمين في دولة قطر إجراء اختبار المستضد السريع (RAT) خلال فترة 24 ساعة عند الوصول إلى دولة قطر في أحد المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة العامة أو المراكز الطبية الخاصة، علما أنه سيتم تحديث الحالة الصحية في تطبيق احتراز لتصبح باللون "الرمادي" في حالة عدم الامتثال لإجراء الاختبار.

 

6- على الزائرين إحضار شهادة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل PCR بنتيجة سلبية صالحة لمدة 48 ساعة أو اختبار المستضد السريع "RAT" بنتيجة سلبية صالحة لمدة 24 ساعة، من موعد الرحلة المجدولة إلى دولة قطر، علما أن اختبار المستضدات السريع الذاتي "Rapid Antigen Self-Test" غير سار بالنسبة للمسافرين القادمين من الخارج.

 

7- يتعين على مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي تحميل تطبيق احتراز "Ehteraz" وتفعيله على هواتفهم المحمولة باستخدام شريحة هاتف محلية أو دولية، علما أنهم مستثنون من التسجيل الإلكتروني المسبق.

 

8- على جميع الفئات الأخرى عدا المذكورة أعلاه الالتزام بتحميل تطبيق احتراز "Ehteraz" وتفعيله على هواتفهم المحمولة باستخدام شريحة هاتف محلية أو دولية، ذلك بالإضافة إلى التسجيل عبر نظام التسجيل المسبق للقادمين إلى دولة قطر وذلك من خلال الموقع الإلكتروني www.ehteraz.gov.qa خلال 3 أيام على الأقل قبل الوصول وتحميل جميع المستندات ذات الصلة وذلك وفقا لما يلي:​​​

المتطلبات:

- اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل PCR.

 

- اختبار المستضد السريع RAT.

 

- اختبار الأجسام المضادة في حالة الحصول على لقاح ذي اعتماد مشروط.

 

- شهادات التطعيم أو شهادات التعافي.

 

الاجراء

- للمسافرين حرية الاختيار بتحميل هذه المستندات خلال مرحلة التسجيل الإلكتروني أو إظهارها للموظفين المسؤولين في المنافذ الجوية أو البرية أو البحرية.

 

- يعد تحميل هذه المستندات خلال مرحلة التسجيل الإلكتروني اختياريا.

 

قائمة اللقاحات المرخصة واللقاحات ذات الاعتماد المشروط من قبل وزارة الصحة العامة القطرية:

اللقاحات المرخصة:

- فايزر / بايونتيك (كوميرناتي) - جرعتان.

 

- موديرنا (سبايكفاكس) - جرعتان.

 

- أسترازينيكا (كوفيشيلد / أكسفورد / فاكسزيفريا) – جرعتان.

 

- جانسين / جونسون أند جونسون (جرعة واحدة فقط).

 

اللقاحات ذات الاعتماد المشروط:

- سينوفارم - جرعتان​​.

 

- سينوفاك - جرعتان.

 

- ​​سبوتينك (V) - جرعتان.

 

- كوفاكسين - ​​​جرعتان.

 

يجب على المسافرين المحصنين بالكامل خارج الدولة بأحد اللقاحات المرخصة من قبل وزارة الصحة العامة بدولة قطر تقديم شهادة اللقاح "الأصلية" وغيرها من المستندات الداعمة المكتوبة باللغة العربية أو الإنجليزية والتي تثبت حصولهم على اللقاح، وفيما يلي المعلومات الواجب توافرها في شهادات اللقاح:

- اسم المسافر على أن يكون مطابقا لجواز السفر.

 

- تواريخ الجرعات حسب نوع اللقاح (جرعة واحدة لقاح جانسين / جونسون أند جونسون وجرعتان للقاحات أخرى).

 

- نوع / اسم اللقاح.

 

- الرقم التسلسلي لدفعة اللقاح ورمز الاستجابة السريع (QR Code) (إن وجد).

 

سياسات تطبيق احتراز:

- على المسافرين القادمين إلى دولة قطر تحميل وتفعيل تطبيق "احتراز" على هواتفهم المحمولة عند الوصول إلى منافذ الدولة، ولإجراء ذلك، يجب على المسافر الحصول على الآتي:

1- شريحة هاتف من أحد مزودي الخدمة في دولة قطر (أوريدو Ooredoo أو فودافون Vodafone). أو شريحة هاتف دولية.

 

2- الاتصال بالإنترنت الجوال.

 

3- ان يكون الهاتف الذكي يدعم نظام Android 6 أو الإصدارات الأحدث أو IOS 13.5 أو الإصدارات الأحدث.

 

4- تحميل وتثبيت التطبيق على الجوال إما عبر Google Play أو Apple App Store أو من أي محركات البحث على الإنترنت.

 

5- مع العلم أن شرائح الاتصال والهواتف الذكية متاحة للشراء في مطار حمد الدولي ومنفذ أبو سمرة إذا لم يكن المسافر يمتلكها قبل الوصول.

 

- يجب أن تكون الحالة الصحية في تطبيق احتراز باللون الاخضر ليتمكن الشخص من دخول المرافق العامة بالدولة.

 

- ستظل الحالة الصحية في تطبيق احتراز للأشخاص المحصنين بالكامل في دولة قطر خضراء بإطار ذهبي للإشارة إلى أنهم مستثنون من الحجر الصحي.

 

- ستظل الحالة الصحية في تطبيق احتراز للمواطنين والمقيمين والزوار الذين حصلوا على اللقاح خارج دولة قطر خضراء بدون إطار ذهبي حتى تحديث بيانات اللقاح الخاصة بهم في النظام، أو من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالتطعيمات خارج دولة قطر.

 

- ستظل الحالة الصحية في تطبيق احتراز باللون الاحمر للاشخاص الخاضعين للحجر الصحي وذلك حتى ظهور نتيجة اختبار الخلو من فيروس كورونا "كوفيد-19" سلبية.

 

- يستثنى الدبلوماسيون وحاملو البطاقات الإدارية والزوار من كبار الشخصيات القادمون في زيارات رسمية للدولة من هذا الإجراء.

 

رسوم الاختبارات:

- اختبار PCR، التكلفة لكل اختبار 160 ريال قطري.

 

- اختبار المستضد السريع Rapid Antigen، التكلفة لكل اختبار 50 ريال قطري.

 

- اختبار الأجسام المضادة السريع Serology Antibody test، التكلفة لكل اختبار 50 ريال قطري.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية: نحو 60 رحلة يومية من جدة والرياض إلى الدوحة خلال كأس العالم قطر 2022

الخطوط القطرية تشغل رحلات اليوم الواحد لحضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022

الخطوط السعودية نقلت 348.8 ألف مسافر إلى جنيف وفرانفكورت ولندن منذ بداية 2022