السعودية تسمح لحاملي بطاقة "هيا" لمشجعي كأس العالم 2022 بقطر بدخول المملكة.. بشروط

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن السماح بدخول المملكة لجميع حاملي بطاقة "هيّا" لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي ستقام في دولة قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

 

وأوضحت الخارجية السعودية أنها ستتيح طلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى المملكة، وفقا للضوابط التالية:

- السماح لحاملي بطاقة مشجع "هيّا" بالدخول للمملكة قبل انطلاق بطولة كأس العالم بمدة 10 أيام بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات، وستقوم الوزارة بالإعلان لاحقا عن كيفية تقديم طلب التأشيرة وآلية الحصول عليها.

 

- يمكن للحاصلين على تأشيرة الدخول الإقامة في السعودية لمدة 60 يوما.

 

- يحق للحاصلين على التأشيرة الدخول إلى السعودية والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة.

 

- لا يشترط الدخول المسبق لدولة قطر.

 

- الحصول على تأمين طبي قبل القدوم للمملكة.

 

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية تتعاون مع عدة شركات منها شركة فلاي دبي، الخطوط الجوية الكويتية، الطيران العماني، الخطوط الجوية السعودية، وطيران الجزيرة، لإتاحة الرحلات اليومية المباشرة للذهاب والعودة خلال 24 ساعة من وإلى الدوحة، لحضور المباراة في اليوم ذاته والاستمتاع بتجربة استثنائية. وذلك في إطار التزامها باستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أول بطولة لكأس العالم في الشرق الأوسط.

 

وستضيف الخطوط الجوية القطرية في المستقبل المزيد من رحلات Match Day Shuttle عبر جميع دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى إتاحة الرحلات أمام مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم عبر شبكة وجهاتها العالمية، كما سيحظى المسافرون الذين يقومون بحجز إحدى الرحلات لحضور المباراة والعودة في اليوم ذاته؛ برحلة سلسة تشمل خدمات المواصلات المخصصة للنقل من المطار إلى استاد المباراة وبالعكس.

 

وسيتمكن المشجعون الذين يحجزون هذه الرحلات، من الوصول إلى الدوحة صباحا والمغادرة مساء، دون الحاجة إلى الإقامة الفندقية في الدوحة. وعلاوة على ذلك، ستتيح سياسة عدم تسجيل الأمتعة عند السفر، إمكانية الوصول والمغادرة من الدوحة بكل يسر وسهولة.

 

يذكر أن المهندس ياسر الجمال، المدير العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، قال أنه قد أعلن منذ البداية، أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، هي بطولة المنطقة بأسرها. ويأتي الإعلان عن خدمة Match Day Shuttle ليجعل من حضور آلاف المشجعين من الشرق الأوسط والعالم العربي لهذه البطولة؛ أمرا في غاية اليسر والسهولة.

 

وأضاف الجمال، أنه ستتيح بطاقة المشجعين الرقمية "هيا – Hayya" رحلة تتسم بالسلاسة أمام مشجعي كرة القدم الذين يحضرون البطولة، مع فرصة حضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم ذاته. وتابع أنه يتطلع إلى الترحيب بالمشجعين من جميع أنحاء المنطقة، للتعبير عن شغفهم بكرة القدم والاستمتاع بضيافتنا العربية الأصيلة.

 

للاطلاع على المنشور على حساب وزارة الخارجية السعودية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الخطوط القطرية تشغل رحلات اليوم الواحد لحضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022

تعرف على باقات القطرية للعطلات لبطولة كأس العالم "FIFA قطر 2022".. الأسعار والشروط

الخطوط السعودية: نحو 60 رحلة يومية من جدة والرياض إلى الدوحة خلال كأس العالم قطر 2022

الخطوط الكويتية تعلن تفاصيل تشغيل 20 رحلة يومية إلى قطر خلال كأس العالم 2022

طيران الجزيرة تشغل رحلات مباشرة من الكويت إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم 2022