السعودية تفوز باستضافة مكتب مجلس المطارات العالمي لآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط "ACI"

فازت المملكة العربية السعودية باستضافة المكتب الجديد للمجلس العالمي للمطارات "ACI" في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط في مدينة الرياض ممثلة بشركة مطارات القابضة، وسط منافسة قوية من عدد من الدول، حيث سيعمل مكتب مجلس المطارات العالمي "ACI" في المملكة بالتنسيق مع مقره الإقليمي في هونج كونج لخدمة المطارات الأعضاء بكفاءة عالية في الشرق الأوسط.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع شركة مطارات القابضة السعودية،أن  ذلك يأتي في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية المتخصصة مثل مجلس المطارات العالمي "ACI"، والاستفادة بشكل كبير من تجارب وخبرات الدول المتقدمة في تطوير المطارات والعمليات وفقاً لأحدث المعايير الدولية.

 

وبهذه المناسبة أوضح عبدالعزيز الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ورئيس مجلس إدارة شركة مطارات، أن هذا الفوز يعكس قوة المملكة العربية السعودية في قطاع الطيران عالميا، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 والاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وبناء على النجاحات التي حققتها المملكة في الدورة 41 لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)؛ وأفاد أن المملكة تتطلع إلى مزيد من النجاحات الدولية من خلال المساهمة في قطاع المطارات بالشراكة مع مجلس المطارات العالمي "ACI" في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط.

 

من جانبه قال سليمان البسام الرئيس التنفيذي لشركة مطارات القابضة المكلف، والذي تولى إدارة هذه الاستضافة، أن هذه الخطوة تأتي استمرارا لجهود قطاع الطيران المدني لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030؛ من خلال استقطاب الشركات والمنظمات العالمية لإقامة مقرات لها في السعودية، مؤكدا أن ذلك سيساهم في تحسين تجربة المسافرين من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية.

 

وأضاف البسام، أن استضافة المكتب الإقليمي في الشرق الأوسط لمجلس المطارات العالمي "ACI" سيساهم في دعم تبادل المعرفة والخبرات الدولية مما ينعكس إيجابا على منظومة الطيران المدني في المملكة بأحدث التقنيات والممارسات العملياتية، وبما يتماشى مع أعلى المعايير الدولية، وسيمثل إضافة إيجابية لتجارب المملكة في هذا المجال.

 

تأتي هذه الخطوة تحقيقا لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران ليكون القطاع في مكانة هامة في الشرق الأوسط من خلال مطارات محورية عالمية في المملكة، حيث يضم مجلس المطارات الدولي "ACI" في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط في عضويته 131 عضوا يمثلون 49 دولة، ويشغل 617 مطارا في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط.

 

وتمثل حركة النقل الجوي في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط أكبر حركة للطيران المدني في العالم. ويساهم المجلس أفضل الممارسات البيئية لتقليل تأثير الطيران على البيئة. كما أنه يمثل مصالح المطارات الأعضاء مع الحكومات والمنظمات الدولي، حيث تأسس المكتب في عام 1991م لتلبية احتياجات المطارات الآسيوية، وتم دمج مكتب آسيا مع مكتب المحيط الهادئ في عام 2006م وأعيد تسميته باسم مكتب مجلس المطارات العالمي "ACI" في آسيا والمحيط الهادئ.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع شركة مطارات القابضة السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

السعودية تعلن تدشين وجهات "ويز إير" الجديدة من مدن أوروبا إلى الرياض وجدة والدمام.. بالتفاصيل

"مطارات جدة" توقع اتفاقية مع "دبلن" العالمية للوصول إلى 100 مليون مسافر في 2030

إدارة وتشغيل 25 مطارا سعوديا من خلال شركتي "مطارات جدة" و"تجمع مطارات الثاني"