السعودية تعلن تدشين وجهات "ويز إير" الجديدة من مدن أوروبا إلى الرياض وجدة والدمام.. بالتفاصيل

أعلنت الهيئة السعودية للسياحة بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني، وشركة مطارات القابضة، وبرنامج الربط الجوي، تدشين وجهات شركة "ويز إير" الجديدة التي تنطلق برحلات من عدد من العواصم والمدن الأوروبية إلى الوجهات الرئيسة بالمملكة، وتشمل تلك الرحلات أكثر من مليون مقعد بسعر مخفض، وذلك في حفل التدشين الرسمي الذي أقيم اليوم الخميس، في مدينة الرياض، بحضور ممثلين للجهات ذات العلاقة والمهتمين من القطاعين العام والخاص.

 

وأوضح بيان صحفي على حساب الهيئة السعودية للسياحة عبر موقع "تويتر"، إن شركة طيران "ويز إير" تعد إحدى أهم الشركات العالمية في الطيران الاقتصادي، حيث تأسست في عام 2003 في دولة المجر، وتقدم خدماتها في أنحاء قارة أوروبا، وأيضا في دولة مصر والإمارات العربية المتحدة، حيث أطلقت اليوم 20 وجهة جديدة تنطلق من: بوخارست، بودابست، كاتانيا، لارنكا، ميلانو، نابولي، روما، تيرانا، فارنا، البندقية، وفيينا، إلى كل من: الرياض، جدة، والدمام، بأسعار تبدأ من 54.99 يورو، والمتوفرة حاليا في تطبيق وموقع الشركة الرسمي: wizzair.com.

 

ويمثل هذا التدشين خطوة مهمة في تحقيق التكامل والتعاون بين منظومتي الطيران والسياحة، وتضافرا للجهود بين القطاعين العام والخاص؛ لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران، والإستراتيجية الوطنية للسياحة المتناغمة مع أهداف رؤية المملكة 2030، عبر زيادة الربط الجوي للمملكة من 100 وجهة إلى أكثر من 250 وجهة حول العالم، بما يعزز التنافسية بين مقدمي خدمات الطيران لتوفير أسعار اقتصادية تناسب جميع الشرائح، ليصل عدد المسافرين إلى 330 مليون مسافر بحلول العام 2030، بالإضافة إلى وضع السعودية على خارطة السياحة العالمية عبر جذب السياح من الأسواق الرئيسة إلى الوجهات السياحية السعودية ، والوصول إلى 100 مليون زيارة سنوية بحلول العام 2030.

 

من جانبه قال الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين، أن هذه الشراكة المثمرة وهي مجرد انطلاقة أولى، ونتطلع إلى مزيد من الشركات، مؤكدا أن إعلان 20 وجهة جديدة إلى السعودية يعد حدثا فريدا، وهو الأكبر بالنسبة لعدد الوجهات عالميا، سواء على مستوى شركات الطيران، أو على مستوى المملكة، كما تعد الخطوة بوابة لجذب شرائح إضافية من أهم الأسواق الأوروبية بأسعار في متناول الجميع؛ للاستمتاع بالأماكن السياحية في السعودية.

 

وقال نائب الرئيس التنفيذي للسياسات الاقتصادية بالهيئة العامة للطيران المدني السعودية علي رجب، إن هيئة الطيران المدني تعمل دائما على تقديم الدعم اللازم لتسهيل عمليات تسيير الرحلات من المملكة وإليها، وذلك يأتي ضمن إطار إستراتيجية الطيران التي تستهدف الوصول إلى 330 مليون مسافر سنويا وزيادة عدد المحطات إلى 250 محطة دولية بحلول عام 2030.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مطارات القابضة السعودية محمد الموكلي، أن شركة مطارات تعمل مع شركائها وشركات الطيران لتوفير بيئة جذابة في المطارات السعودية لشركات الطيران والمسافرين، بالإضافة إلى تقديم أفضل الخدمات بجودة عالية. وهذا العمل يعد امتدادا للإعلان السابق مع "ويز أير" لتسيير رحلات مباشرة من مطار الملك فهد الدولي إلى 3 وجهات دولية متنوعة، مشيرا إلى أن مطارات ستواصل العمل لتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للطيران التي تشكل جزءا من رؤية السعودية 2030.

 

وأكد المدير التنفيذي لبرنامج الربط الجوي السعودي خليل المرابط، أن خطوة العمل مع شركة "ويز إير" لتوسيع شبكتها إلى السعودية تدل على قوة الحركة الجوية التي تتمتع بها المملكة. كما سيوفر توسيع "ويز إير" شبكتها إلى المملكة المزيد من خيارات السفر داخلها وخارجها، متطلعا إلى العمل مع "ويز إير" لاستكشاف فرص توسعية أخرى في المملكة.

 

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "ويز إير" جوزيف فارادي، أن الشراكة مع السعودية التي هي واحدة من أهم الوجهات العالمية تقدم مزيجا من الوجهات التي لا تفوت، بالإضافة إلى ثرائها وتنوعها الثقافي والطبيعي والمناخي، مؤكدا أن هذا الإعلان سيسهم في نمو وتطور السياحة بالمملكة، عبر كفاءة تشغيلية تعزز من أسعار التذاكر الاقتصادية، الذي يحمل لواء الطيران منخفض التكاليف على مستوى العالم.

 

للاطلاع على البيان على حساب الهيئة السعودية للسياحة عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

 

 

 

اقرأ ايضا

"ويز إير" تقدم 100 ألف تذكرة مجانية للأوكرانيين للسفر في جميع أنحاء أوروبا

"ويز إير" تستأنف رحلاتها من أبوظبي إلى موسكو في روسيا أكتوبر القادم