الأردن: العقبة تستقبل 1.2 مليون سائح خلال الـ8 شهور الأولى من 2022

كشف مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة، نضال المجالي، أنه كان يتوقع الوصول إلى 850 ألف زائر إلى العقبة خلال هذا العام، إلا أن الأرقام سجلت ما يزيد عن 1.2 مليون زائر في الـ8 أشهر الأولى من هذا العام.

 

وأوضح المجالي، لقناة "المملكة" الأردنية، عن 630 ألف عملية تسجيل في فنادق العقبة، وأكثر من 170 ألف دخول من معبر جنوب الأردن، وأكثر من 190 ألف دخلوا من خلال مطار الملك حسين بأكثر من 1600 حركة جوية، مشيرا إلى أن هذا الأسبوع تستقبل العقبة في 3 أيام 16 حركة طائرة، وهذا يعتبر قيمة نشطة.

 

واشار إلى أن العقبة تستضيف مجموعة من الفعاليات الهامة، منها حفل لأحد الفنانين العرب، وفق المجالي، متوقعا تسجيل دخل وحركة نشطة تزيد عن مليوني دينار نتيجة استقبال الفنان العربي.

 

وتابع المجالي، أن الأرقام هي الشاهد الأكبر على الواقع السياحي الحالي في العقبة وفي منطقة وادي رم والديسة والتي سجلت أرقام غير مسبوقة، وأشار إلى أنه كان يتوقع زيادة في نسب إشغال الفنادق ووصلت في متوسطها إلى 94% إلى أنه ما زال هناك بعض فنادق النجمة الواحدة وصلت إلى 85%.

 

وقال إن ما يميز حجوزات هذا الأسبوع  بأنه ارتفعت نسبة حجوزات فنادق تصنيف  4 و3 نجوم في حين سجلت في الأشهر السابقة فنادق الـ 5 نجوم الزيادة الأعلى. وكذلك، تستضيف صحراء وادي رم مهرجان الهجن الأردني الذي يشارك فيه ما يزيد عن 700 هجان، ويسجل ما لا يقل عن 1400 زائر إلى وادي رم يوميا خلال الأسبوع الحالي، وأشار إلى ارتفاع نسب الجنسيات وخصوصا المجرية، الإنجليزية، والفرنسية وهذه الأرقام مبشرة بسياحة شتوية ستكون في الربع الأخير من هذا العام.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الأردن: طائرة بولندية تصل العقبة على متنها 189 سائحا بدعم من هيئة تنشيط السياحة

الأردن تستقبل أول رحلة من التشيك بمطار الملك حسين بالعقبة وتعلن بدء الموسم الشتوي

الأردن: مد إعفاء تذاكر السفر للطائرات المغادرة مطار الملك حسين من الضريبة الخاصة 3 سنوات