الأردن: طائرة بولندية تصل العقبة على متنها 189 سائحا بدعم من هيئة تنشيط السياحة

وصلت مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة بالأردن، اليوم الثلاثاء، طائرة "شارتر" قادمة من بولندا تحمل على متنها 189 سائحا بولنديا، بدعم من هيئة تنشيط السياحة.

 

وبحسب بيان لهيئة تنشيط السياحة، أكد وزير السياحة والآثار الأردني، نايف حميدي الفايز، أهمية هذه الخطوة التي من شأنها التأكيد على عودة العمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران إلى المملكة بقصد السياحة. وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

 

وقال الفايز، إن استقبال الطائرة السياحية اليوم في العقبة وانطلاق السائحين منها لزيارة جميع المواقع السياحية والأثرية في المملكة، سيدعم السياحة نحو الأمام، ويساهم بدوران عجلة الحركة السياحية.

 

من جانبه، أوضح مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، أن هذه الخطوة جاءت بجهود مشتركة وبروح الفريق الواحد بين وزارة السياحة والهيئة وسلطة العقبة والشركات السياحية المعنية، بهدف النهوض بالنشاط السياحي في المملكة.

 

وأضاف أن الهيئة قامت باتباع سياسة الدعم باستقطاب الطيران العارض بعد إعفاء الحكومة لضريبة المغادرة، والدعم المقدم على الطيران العارض والمنتظم ومنخفض التكاليف في مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة.

 

وأشار "عربيات" إلى أن الهيئة تعمل جاهدة على استقطاب طائرات من دول آخرى، لافتا إلى الهيئة لديها استراتيجية متكاملة لدعم الطائرات العارضة ومنخفضة التكاليف على أن تكون وجهه طيران مباشرة إلى مدينة العقبة.

 

من جانبه، أكد مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، الدكتور نضال المجالي، أن استقبال عدد من رحلات الطيران العارض يحقق الزخم المطلوب لضمان حركة سياحية نشطة في العقبة، موضحا أهمية العقبة والمثلث الذهبي في جدول السائح حول العالم، والباحث عن التميز والتنوع في المنتج السياحي.

 

جدير بالذكر أن الدخل السياحي للأردن ارتفع خلال الأشهر الـ7 الأولى من العام الحالي بنسبة 204.5% ليصل إلى نحو 2.870 مليار دولار، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، نتيجة لارتفاع عدد السائحين القادمين إلى المملكة بنحو 1.722 مليون سائح ليصل إلى 2.503 مليون سائح.

 

وقابل ذلك، ارتفاع الإنفاق على السياحة خارج المملكة خلال ذات الفترة ليصل إلى نحو 832 مليون دولار، أي بارتفاع نسبته 99.7% عن الفترة ذاتها من عام 2021، وذلك نتيجة ارتفاع عدد السائحين المغادرين إلى الخارج بنسبة 95.0%، بحسب أحدث البيانات الصادرة عن البنك المركزي الأردني.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الأردن تسجل 2.87 مليار دولار عائدات السياحة بنهاية يوليو الماضي بارتفاع 204.5%

الأردن وقطر تزيلان القيود على السعة المقعدية وعدد الرحلات الجوية بينهما

"السياحة الأردنية": 2.5 مليون سائح للأردن خلال 7 شهور من 2022 بارتفاع 220%