الأردن: مد إعفاء تذاكر السفر للطائرات المغادرة مطار الملك حسين من الضريبة الخاصة 3 سنوات

قرر مجلس الوزراء الأردني، في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الموافقة على تمديد العمل بقراره السابق بإعفاء تذاكر السفر جوا، لشركات الطيران المتضمنة مقطع مغادرة من مطار الملك حسين الدولي في العقبة، من الضريبة الخاصة، لمدة 3 سنوات.

 

وأوضح بيان صحفي على صفحة مجلس الوزراء الأردني، أن القرار يهدف إلى تشجيع السياحة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وتشجيع واستقطاب المزيد من خطوط الطيران ضمن مقطع مغادرة من مطار الملك حسين الدولي في العقبة، وزيادة أعداد السائحين ومعدل إقامتهم في المنطقة.

 

جدير بالذكر أن بيانات رسمية أظهرت أن الإجراءات التخفيفية التي اتخذتها الحكومة الأردنية للتعامل مع وباء كورونا ساهمت في زيادة أعداد السائحين والزائرين إلى الأردن منذ بداية شهر مارس الجاري. ووفقا للبيانات، فإن نسب إشغال الفنادق في كل من العاصمة والبتراء والعقبة قد ارتفعت نسبيا، خلال الفترة الأولى الممتدة من 9 وحتى 14 من مارس الماضي، مقارنة مع الفترة الثانية الممتدة من الأول وحتى 8 من الشهر ذاته. وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

 

وبلغ إجمالي أعداد السائحين القادمين إلى الأردن خلال عام 2021 الماضي، 2 مليون و358 ألف و676 سائحا محققا نسبة ارتفاع بلغت 90.2%، مقارنة بعام 2020 التي وصل فيها عدد السائحين نحو مليون و239 ألفا و910 سائحين، حيث تجاوزت أعداد السياح القادمين للمملكة الأرقام المتوقعة بالعام الماضي التي كانت تشير إلى قدوم 1.9 مليون سائح.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على صفحة وزارة السياحة والآثار الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، أن النشرة الشهرية الصادرة عن الوزارة أظهرت ارتفاعا في عدد سائحي المبيت خلال العام الماضي 2 مليون و11 ألف و639 سائحا، بنسبة ارتفاع 88.5%، مقارنة بعام 2020 التي بلغت فيه الأعداد نحو مليون و67 ألفا و166 سائحا.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة مجلس الوزراء الأردني عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الأردن والسعودية تبحثان عمل برامج سياحية مشتركة وزيادة رحلات الطيران بين البلدين

"السياحة" الأردنية": "ترافكو الأردن" تستقبل طائرة بلغارية على متنها 117 سائحا

زيادة أعداد السائحين إلى الأردن منذ بداية مارس الجاري بعد تخفيف إجراءات كورونا

الأردن: 2.35 مليون سائح زاروا المملكة في 2021 بزيادة 90%

الأردن: 4.5 مليون مسافر عبر مطار الملكة علياء في 2021 بارتفاع 120%