العراق تفوج نحو 1000 معتمر عبر منفذ عرعر الحدودي البري لأول مرة منذ 30 عاما

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية، افتتاح منفذ عرعر الحدودي أمام المعتمرين، وتفويج القافلة الأولى برا عبر منفذ عرعر الحدودي، بإنطلاق قافلة المعتمرين تضم 25 حافلة، من محافظات كركوك ونينوى وبغداد والأنبار، وعلى متنها 1014 شخصا.

 

وأفادت الهيئة، في بيان لها، أمس الثلاثاء، بأن افتتاح المنفذ لتفويج المعتمرين برا جاء بعد انقطاع دام ما يزيد عن ٣ عقود، وذلك بعد الجهود الكبيرة التي بذلها الشيخ سامي المسعودي أثناء مباحثاته مع الجانب السعودي في مكة المكرمة.

 

وأوضحت الهيئة أن تفويج المعتمرين يكون من خلالها حصرا، حيث سيتم تسيير رحلات منتظمة لشركات العمرة والأفراد الراغبين بالذهاب الى بيت الله الحرام بسياراتهم الخاصة.

 

في السياق أعلنت وزارة النقل العراقية أنه ضمن الجهود الخاصة بتفعيل النقل الدولي برا وتطويره ، اعلنت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود احدى تشكيلات وزارة النقل عن  انطلاق اولى رحلاتها البرية إلى السعودية ضمن برنامج العمرة برا عبر حافلات الشركة.

وأكد مدير العام الشركة المهندس كريم كاظم حسين، أن هذه الخطوة هي الأولى من نوعها وتأتي انسجاما مع البرنامج الحكومي وتوجيهات الوزير الخاصة بتفعيل النقل الدولي والسياحة الدينية، وذلك بالتعاون المباشر مع هيئة الحج والعمرة العراقية لنقل المعتمرين من مختلف المحافظات العراقية إلى السعودية وبالعكس.

 

وأشار إلى أنه تم التوجيه إلى ملاكات الشركة في قسم المسافرين والنقل الدولي وايضا في محافظة ديالى، النجف، كربلاء، وصلاح الدين، لتنظيم العمل وانجاح هذا المشروع خدمة المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة، وذلك بالشكل الامثل ولضمان انسيابية عملية النقل وفق الخطط الموضوعة.

 

وتسعى الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود إحدى تشكيلات وزارة النقل إلى تسخير كل الامكانيات وتعزيز وارداتها وتنوعها وتقديم افضل خدمات النقل للمعتمرين، وفتح افاق جديدة في مجال السياحة الدينية، والسياحة بالشكل العام داخل البلاد وفي المحيط الاقليمي.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

المدينة المنورة تستقبل أول فوج من معتمري الخارج لموسم عمرة 1444هـ قادمين من العراق

"الحج والعمرة" العراقية: السعودية تمنح تأشيرة العمرة للعراقين بصلاحية 3 أشهر لموسم 1444هـ