"الحج والعمرة" العراقية: السعودية تمنح تأشيرة العمرة للعراقين بصلاحية 3 أشهر لموسم 1444هـ

حصلت الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية على موافقة السعودية بمنح تأشيرة العمرة "الفيزا" لموسم العمرة المقبل لعام 1443هـ لمدة 3 أشهر مع حق التجول في كل محافظات المملكة. ودعت الهيئة جميع الشركات الراغبة بتسيير رحلات العمرة لموسم 1444هـ، 2022م -2023م، إلى مراجعتها والبدء بتصديق العقود وفق الشروط والضوابط المعتمدة لديها.

 

جدير بالذكر أن الهيئة العليا للحج والعمرة أعلنت، الأحد الماضي، إكتمال وصول جميع الحجاج العراقيين إلى العراق بوصول آخر طائرة تقل الحجاج العراقيين من الديار المقدسة من السعودية بسلام.

 

وقالت الهيئة إن آخر رحلة جوية للحجاج العراقيين وصلت إلى أرض العراق تقل على متنها 260 حاجا قادمة من مطار الملك عبدالعزيز بجدة الى مطار أربيل، وأكدت اكتمال وصول جميع الحجاج البالغ عددهم 15الف و 252 حاجا عن طريق منفذ جديدة عرعر الحدودي البري وعبر المطارات العراقية الـ5 وتشمل بغداد، البصرة، النجف الاشرف، السليمانية، واربيل. وأشارت الهيئة إلى أن آليه تفويج الحجاج من الديار المقدسة الى العراق سارت بانسيابية عالية وفق التوقيتات والجداول التي وضعتها الهيئة دون حدوث معوقات.

 

كما أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية، في وقت سابق، زيادة أعداد المعتمرين العراقيين الذين تم تفويجهم إلى الأراضي المقدسة في السعودية لتسجل 238 ألف و33 معتمرا، وذلك بالتزامن مع تزايد عدد الرحلات في شهر رمضان. وأشارت الهيئة إلى أن المعتمرين تم تفويجهم عبر الشركات المعتمدة لدى الهيئة وباشراف هيئة الحج والعمرة، وجرى نقلهم عبر الخطوط الجوية العراقية وشركات الطيران المحلية الآخرى.

 

وأوضحت الهيئة، أن المعتمرين نقلوا عبر المطارات العراقية الـ5 بواقع، مطار بغداد نحو 145 ألفا و610 معتمرا، ومطار أربيل 41 ألفا و747 معتمرا، مطار النجف الأشرف 51 ألفا و449 معتمرا، مطار البصرة 18 ألفا و981 معتمرا، ومطار السليمانية 9246 معتمرا.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"الحج والعمرة" العراقية تعلن عودة جميع الحجاج العراقيين بوصول آخر رحلة اليوم

"الحج والعمرة العراقية": أسماء وعناوين مراكز فحص الحجاج طبيا في بغداد والمحافظات

"العليا للحج والعمرة" العراقية: تفويج نحو 238 ألف معتمر من مطارات العراق إلى السعودية